الكأس بين تخصص اليوفي وأحلام ميلان
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 09, 2018

يلتقي يوفنتوس مع ميلان على الملعب الأولمبي بالعاصمة روما «الأولمبيكو» اليوم (الأربعاء) في نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، ويسعى «اليوفي» إلى تحقيق الثنائية المحلية بعد أن ظفر منطقيا بلقب الدوري «الكالتشيو»، إذ يتصدر المسابقة بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسيه نابولي قبل جولتين من نهاية المسابقة وقد يعلن تتويجه باللقب رسميا في مباراته أمام مضيفه روما «الأحد» المقبل، وحتى في حالة الهزيمة في المباراتين المتبقيتين له سيفوز باللقب لتفوقه بفارق كبير من الأهداف على نابولي.


ويسعى يوفنتوس إلى مواصلة سيطرته على لقب الكأس والفوز بالنسخة الرابعة على التوالي والـ 13 في تاريخه وتوسيع الفارق مع روما الذي توج باللقب تسع مرات، وكان فريق «السيدة العجوز» أقصى جنوى من دور الـ16 وتورينو من ربع النهائي وأتالانتا من نصف النهائي، وسيفقد في مواجهة اليوم كل من بينيديكت هوفيديس وماتيا دي شيليو وستيفانو ستورارو وماريو ماندجوكيتش بداعي الإصابة.

فيما يعول المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليغري في التشكيل الأساسي على كل من جيانلويجي بوفون في حراسة المرمى، وسيندرو وأندريا بارزالي ودانيلي روجاني وستيفان ليختشتاينر في الدفاع، وبليز ماتويدي وميراليم بيانيتش وسامي خضيرة في الوسط، ودوجلاس كوستا وجونزالو هيجواين وباولو ديبالا في الهجوم .

بدوره، يأمل ميلان إنقاذ موسمه المحلي بالفوز بالكأس الغائبة عن خزائنه منذ عام 2003، إضافة إلى حجز مقعد مؤهل مباشرة إلى مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعد فقده فرصة الظهور في دوري الأبطال الأوروبي لتراجع ترتيبه في الدوري المحلي إلى المركز السادس، فضلا عن تجديد إدارة النادي الثقة في المدير الفني جينارو جاتوزو بعد اهتزاز النتائج الأخيرة في الدوري المحلي.

وسيفتقد ميلان جهود كل من لوكاس بيجليا وأندريا كونتي بداعي الإصابة، ويعول المدير الفني جينارو جاتوزو على جيانلويجي دوناروما في حراسة المرمى ، وريكاردو رودريجيز وأليسيو رومانيولي وليوناردو بونوتشي ودافيدي كالابريا في الدفاع ، وجياكومو بونافنتورا ومانويل لوكاتيلي وفرانك كيسييه في الدفاع، وهاكان تشالهانوغلو و باتريك كوتروني وسوزو في الهجوم. يذكر أن الفريقين التقيا في نهائي كأس إيطاليا في نسخة 2016 وفاز يوفنتوس بعد التمديد إلى وقت إضافي.

مقالات مشابهة

الجيش الروسي يعلن إسقاط طائرة مجهولة من دون طيار اقتربت من قاعدة حميميم في سوريا

بري وعون يريدان تشكيل الحكومة سريعاً

رويترز": الجيش الروسي يعلن إسقاط طائرة مجهولة من دون طيار اقتربت من قاعدة حميميم في سوريا

كرامي: متفق ومتفاهم مع فرنجية على تكوين تكتل وطني وسياسي وانمائي

المطران مطر يكرم الاعلاميين في اليوم ال 52 للاعلام... والرياشي: نتمنى ان تكون للحكومة الجديدة حظوظ افضل

سفير ايران لدى لندن: ايران متحدة في مواجهة سياسات ترامب

نيكي هايلي: الأسلحة السهلة في ليبيا تزيد من العنف بسيناء

نتانياهو: السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة هي سياسة صحيحة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 21/5/2018