"فيفا" يعاقب الاتحاد الروسي بسبب هتافات عنصرية
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 08, 2018


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معاقبة الاتحاد الروسي على خلفية هتافات عنصرية رددها مشجعوه خلال مباراة ودية ضد فرنسا في آذار.

وأعلن الفيفا، اليوم الثلاثاء فرض غرامة قدرها 30 ألف فرنك سويسري (25 ألف يورو) على الاتحاد الروسي.


وقال الاتحاد الدولي في بيان أن لجنة الانضباط التابعة له غرمت الاتحاد الروسي "بعد تحقيق معمق يشمل مراجعة أدلة الفيديو"، منبها من "خطورة الحادث" على رغم تأكيده أن "عددا محدودا" من المشجعين تورطوا فيه.


وكان مشجعون روس قد وجهوا هتافات عنصرية وصيحات قردة للاعبي المنتخب الفرنسي بول بوغبا، وعثمان ديمبيلي، خلال المباراة الودية التي أقيمت بين المنتخبين في مدينة سان بطرسبورغ الروسية في 27 آذار/مارس، وانتهت بفوز الضيوف 3-1، استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم 2018 (14 حزيران/يونيو - 15 تموز/يوليو) التي تستضيفها روسيا.


وسجلت منظمة "فير" ("كرة قدم ضد العنصرية في أوروبا") حصول 89 حالة تمييز عنصرية ومتطرفة في مباريات كرة القدم الروسية خلال موسم 2016-2017. وتتساوى هذه المحصلة تقريبا مع الأرقام المسجلة في المواسم الثلاثة السابقة، وتؤشر إلى أن حملات التوعية و"تنظيف" كرة القدم في روسيا، لم تحظ بالتأثير المطلوب.

مقالات مشابهة

باسيل في بيت الوسط للقاء الحريري

الحكومة في أيام.. وتنازل من الحريري لـ"القوات" تسهيلًا لولادتها

معلومات للـLBCI : الحريري بشّر نواب كتلة المستقبل بأن الحكومة ستولد خلال أيام معدودة وأن بهية الحريري ستترأس اجتماعات الكتلة بعد التشكيل

إشتباكات في الضنية بين "داعش" و"النصرة"؟

"NBN": الحريري يمكن ان يتنازل عن حقيبة الاتصالات لصالح القوات اللبنانية لتسهيل ولادة الحكومة

مقتل شخصين بهجوم لبوكو حرام على قرية شمال شرق نيجيريا

وسائل اعلام تركية: المحققون الأتراك يعثرون على ملابس وجهاز كمبيوتر محمول تعود لخاشقجي في الحقائب التي وجدت بسيارة القنصلية السعودية

شركة أسترازينيكا الشرق الأدنى تستضيف القمة الأولى لتمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

"المستقبل": نرفض دعوات العزل لمكونات والرهان على متغيرات غير مجدية