entrepreneur - غسان عبود من أهم رواد الأعمال البارزين في يومنا الحالي
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 08, 2018


نشرت مجلة "entrepreneur – رواد الأعمال" الأمريكية مقابلة مع رجل الأعمال السوري (غسان عبود) حول النجاحات الممتدة التي حققها في عالم الأعمال على مدار 25 عاماً.

وأشارت المجلة إلى أن (غسان عبود) من أهم رواد الأعمال البارزين في يومنا الحالي، من خلال قيامه بمشاريع متعددة بملايين الدولارات الأمريكية، والتي تمتد لتشمل (العقارات، وسائل الإعلام، تجارة السيارات، مرافق تجارية ومجمعات سكنية)، حيث يترأس الآن مجموعة الأعمال الدولية التي أسسها بنفسه والتي تدعى "مجموعة عبود التجارية" ومقرها دبي.

وقال غسان عبود "في 1993، كنت جديداً في الإمارات العربية المتحدة، استكشف الفرص بغرض إنشاء شركتي الخاصة، كانت البلد ناشئة ومركزاً تجارياً قوياً، بموقعها، وبنيتها التحتية وقيادتها الحكيمة، ولذلك وبالشعور الإيجابي الذي منحتني إياه البلد، بدأت بشركة تجارية صغيرة تعمل في استيراد وتصدير السيارات. وعلى مر السنين، بدأت الشركة تكتسب زخماً بسبب المبيعات المتزايدة، والذي ساعدني بالحقيقة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت مركز جذب للتجار القادمين من أفريقيا والمناطق الأخرى المحرومة من الخدمات".

وأضاف رجل الأعمال السوري "استثمرنا بشكل أكبر في البنى التحتية التجارية، بما في ذلك المستودعات وساحات التخزين وصالات العرض والمكاتب والخدمات اللوجستية والنقل وغيرها، هذه البنى التحتية الواسعة التي تم تطويرها في دبي وأبوظبي والشارقة ولاحقاً في بلجيكا والأردن ساعدتنا على تأسيس واحدة من الشركات الرائدة في العالم المختصة في توريد السيارات، فاليوم لدينا سوق يصل إلى أكثر من 100 دولة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى عملاء أصحاب ولاء ممتاز لمجموعة واسعة من منتجات السيارات. شجعني النجاح الذي حققته، على العمل بقطاعات تجارية أخرى، بما في ذلك الإعلام، الإنتاج الفني، العقارات، المطاعم، البيع بالتجزئة، لذلك يمكنني القول إننا مجموعة متنوعة بشكل واسع تهدف إلى تحقيق نمو مستدام على مر السنين"، موضحاً "أن المجموعة تسعى إلى امتلاك محفظة أعمال متوازنة ومتنوعة من حيث المنتجات والخدمات وكذلك من حيث الموقع الجغرافي".

ونوهت المجلة إلى أن أول القطاعات الجديدة التي قادها (غسان عبود) بعد نجاحه في مجال توريد السيارات، كانت لقطاع الإعلام، حيث أسس في عام 2008 شركتي "Live Point" و "Orient" للعمل في مجال الإنتاج التلفزيوني وقناة فضائية ومركز تدريب إعلامي بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال الأخرى السمعية والبصرية. لكن هذا ليس كل شيء تقول المجلة، فمجموعة عبود التجارية تشق طريقها إلى قطاع الفنادق في أستراليا، لافتة أن لـ ( غسان عبود) استراتيجية طويلة المدى يعمل عليها لتطوير مشاريعه. فبالإضافة إلى المركز العالمي في الإمارات العربية المتحدة، تمتلك المجموعة مكاتب في الأردن وبلجيكا وأستراليا وتركيا.

واستثمرت مجموعة عبود التجارية في الأعمال الرعوية بمساحة أرض كبيرة تبلغ 35000 هكتار مع قدرة استيعابية قدرها 2500 بقرة ولادة. حيث تتمثل رؤية (غسان عبود) بحسب المجلة، في تحقيق أعلى المعاير في إدارة الأراضي والمراعي، وكذلك في التنمية البيئية، والرفق بالحيوانات. ويعد مجال العقارات في الإمارات العربية المتحدة قطاعاً آخر من الأعمال الذي تنشط فيه مجموعة عبود التجارية، حيث تعد واحدة من المجموعات التجارية المتفردة في مجال البناء وخدمات التطوير العقاري في البلاد.

وتابع (غسان عبود) "مع التزام مجموعة عبود التجارية بأعمال بقيمة 800 مليون دولار أسترالي، قمت بتأسيس شركة إدارة في أستراليا تدعى "Crystalbrook Collection" لإدارة الأصول التجارية وتنمية محفظة الأعمال في جميع أنحاء المنطقة وعلى الصعيد الدولي عندما يحين الوقت المناسب"، مضيفاً "علاوة على ذلك، وبفضل الاستفادة من الكفاءات الداخلية في مجموعة عبود التجارية، قمنا بالعمل على منظمة لوجستية متخصصة تدعى "Gallega Global Logistics" والتي تقوم بتوفير خدمات متكاملة للعملاء المميزين في المنطقة".

وأشار رجل الأعمال السوري إلى أن مجموعة عبود التجارية قد دخلت مجال البيع بالتجزئة عبر الماركة التجارية "Grandiose" والتي تشير إلى سلسة من محلات السوبر ماركت الحصرية، بالإضافة إلى الأعمال التجارية المتخصصة في تقديم الطعام، في الإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

هل تصبح مصر مركزًا إقليميًا للطاقة؟!

التحكم المروري: جريح نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد الناعمة باتجاه خلدة مفرق دوحة الحص وحركة المرور كثيفة في المحلة

بعد سقوط ورقة "إدلب".. الضاحيـة تتحرك لتسهيل التشكيل؟!

المواجهة حول شارع مصطفى بدر الدين... الى أين؟

ياسين: لتشكيل الحكومة عاجلا

"تاء ساكنة" مسرحية كسر الصمت على مسرح غولبنكيان - الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU)

قريطم يُطلع "غرفة الملاحة" على وضع المرفأ

رعد: النفعيون يعطلون تشكيل الحكومة

سجن 24 عاملاً في مطار اسطنبول!