رئيس اتحاد تجار جبل لبنان: للاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 08, 2018


هنأ رئيس اتحاد تجار جبل لبنان نسيب الجميل الشعب اللبناني بانجاز الانتخابات النيابية، معتبراً اياها محطة اساسية لتجديد الحياة السياسية وتأكيد تمسك اللبنانيين بالديموقراطية وتداول السلطة "الذي يميزهم عن مختلف دول المنطقة".

ودعا الجميل في بيان اليوم الى الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة، لتولي مسؤولياتها في معالجة الاوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعيىة التي باتت داهمة، لافتاً الى ان "أي تأخير في هذا الاطار، يضع البلد لا سمح الله أمام مخاطر كبيرة لا طاقة لنا على تحملها".

وقال الجميل "ان العهد والحكومة الحالية انجزا الكثير خصوصا مؤتمر سيدر لتطوير البنى التحتية في لبنان وتلزيم التنقيب عن النفط والغاز، ومن الضروري اكمال هذه الملفات الاساسية من دون اي تأخير لاعطاء صورة ايجابية عن البلد واعادة الثقة به في الداخل والخارج"، مؤكداً ان اعطاء انطباع ايجابي عن تحمل القوى السياسية اللبنانية مسؤولياتها عبر الاسراع بتشكيل الحكومة والابتعاد عن المناكفات، سيؤدي حتماً الى تحسين ثقة المستهلك اللبناني وبالتالي اعطاء جرعة قوية للاقتصاد الوطني.
وابدى الجميل ارتياحه للمواقف التي صدرت أـمس عن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وأمين عام حزب الله حسن نصر الله، والتي أكدت على منطق الشراكة والتعاون بين مختلف الافرقاء، مشدداً على ان هذا المنطق هو الذي سيحمي البلد من الفتنة ومن كل المشكلات المحيطة بنا وهو الذي سينقذه من مشكلاته الكبيرة والمتشعبة.

مقالات مشابهة

حالة طوارئ في مصر لمواجهة السيول والأمطار

فرنجيّة: العلاقة مع سوريا ستستعاد عاجلاً أو آجلاً ونتفهّم البعض الذي يعتبر نفسه محرجاً في هذا الموضوع

فرنجيّة: من الضروري عودة النازحين السوريين والأسد منفتح على عودته ولكنّه يريد أن تتكلّم الدولة اللبنانيّة معهم

فرنجيّة: لا أرى تغييراً كبيراً في "سيدر" عن مؤتمرات "باريس 1 و2 و3" والمشكلة الحقيقية هي تغيير طريقة إدارة الوضع الإقتصادي في البلد

فرنجيّة: لديّ قناعة بأنّ الإصلاحات هي فكر وإذا كان هناك نَفَس لتغيير نهج إدارة الدولة فيمكن القيام بالإصلاحات

دراسة متفائلة عن مستقبل المسيحيين في لبنان

ترحيب باقتراح الضاهر بإنشاء نفق يربط ميناء بيروت بشتورا

فرنجية: عندما حاورت الحريري كان يعتبره البعض "الشيطان الرجيم "

فرنجيّة: لن يكون هناك إتفاق خطي في بكركي نتيجة اللقاء بيني وبين جعجع بل بيان وقد وضعنا الماضي وراءنا ونتطلّع نحو الأمام