إنجلترا قد تشارك بـ5 فرق في دوري أبطال أوروبا!
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 08, 2018

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن أصحاب المراكز الـ4 الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، سيشاركون في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، حتى لو فاز ليفربول بلقب البطولة، وأنهى مشواره في الدوري المحلي في المركز الخامس.

ويلتقي ليفربول مع ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية لدوري الأبطال المقررة بالعاصمة الأوكرانية كييف 26 مايو (أيار) الجاري، مما يعني أنه إذا فاز ليفربول باللقب ولم يختتم موسم الدوري الإنجليزي في أحد المراكز الـ4 الأولى، فإن إنجلترا قد تشارك في النسخة المقبلة للبطولة القارية بـ5 فرق.

وكان تشيلسي فاز بلقب دوري الأبطال في 2012، لكنه أنهى مشواره بالدوري الإنجليزي في المركز السادس، ليشارك في النسخة التالية للبطولة على حساب توتنهام، الذي أنهى ذلك الموسم من الدوري الإنجليزي في المركز الرابع.

ولكن "يويفا" أكد في بيان رسمي اليوم الإثنين: "حامل لقب دوري أبطال أوروبا سيضمن مكاناً في دور المجموعات للنسخة المقبلة، حتى لو لم يتأهل للبطولة عبر احتلال أحد المراكز الـ4 الأولى في الدوري المحلي".

وأضاف البيان: "في حالة ليفربول، إذا فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ولم يحتل أحد المراكز الـ4 الأولى، فإن إنجلترا قد تشارك بـ5 فرق في البطولة".

د.ب.أ

مقالات مشابهة

حالة طوارئ في مصر لمواجهة السيول والأمطار

فرنجيّة: العلاقة مع سوريا ستستعاد عاجلاً أو آجلاً ونتفهّم البعض الذي يعتبر نفسه محرجاً في هذا الموضوع

فرنجيّة: من الضروري عودة النازحين السوريين والأسد منفتح على عودته ولكنّه يريد أن تتكلّم الدولة اللبنانيّة معهم

فرنجيّة: لا أرى تغييراً كبيراً في "سيدر" عن مؤتمرات "باريس 1 و2 و3" والمشكلة الحقيقية هي تغيير طريقة إدارة الوضع الإقتصادي في البلد

فرنجيّة: لديّ قناعة بأنّ الإصلاحات هي فكر وإذا كان هناك نَفَس لتغيير نهج إدارة الدولة فيمكن القيام بالإصلاحات

دراسة متفائلة عن مستقبل المسيحيين في لبنان

ترحيب باقتراح الضاهر بإنشاء نفق يربط ميناء بيروت بشتورا

فرنجية: عندما حاورت الحريري كان يعتبره البعض "الشيطان الرجيم "

فرنجيّة: لن يكون هناك إتفاق خطي في بكركي نتيجة اللقاء بيني وبين جعجع بل بيان وقد وضعنا الماضي وراءنا ونتطلّع نحو الأمام