التايمز- ترامب يستعد للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني رغم التحذيرات
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 08, 2018

التايمز نشرت تقريرا عن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني شارك فيه كل من ريز بيكلي مراسلها في واشنطن وفرانسيس إليوت محرر الشؤون السياسية للجريدة.

وتقول الجريدة إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يستعد لإعلان إلغاء الاتفاق النووي مع طهران اليوم الثلاثاء، متجاهلا كل التحذيرات التي وجهت إليه، وآخرها ما ذكره وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.

وتوضح الجريدة أنه ليس من المعروف حتى الآن ما هو خيار ترامب التالي بعد إلغاء الاتفاق وتتساءل هل سيقوم ترامب بفرض عقوبات جديدة على إيران؟

وتشير إلى حدوث تغير في السياسة الإيرانية مؤخرا بعد تصريحات الرئيس حسن روحاني التي قال فيها إن بلاده قد تستمر في الالتزام بما فرضه عليها الاتفاق حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منها، مردفا "الخطوة القاسية من واشنطن لن تغير طريقة معيشتنا خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة وإن كنا سنحصل على ما نريده دون الإخلال بدورنا في الاتفاق فنلتزم به".

وتوضح الجريدة أن مسؤولين إيرانيين كانوا قد صرحوا سابقا بأن بلادهم ستسرع الخطوات في برنامجها النووي إذا ألغت واشنطن الاتفاق النووي الذي وقعت عليه دول أخرى هي روسيا وبريطانيا وفرنسا ألمانيا والصين بجانب إيران والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

واشنطن ترهن أي اجتماع بين ترامب ومادورو بـ"عودة" فنزويلا للديمقراطية

القبض على 11 شخصا بتهمة الانتماء لداعش في الموصل

زلزال بقوة 5 درجات يضرب الفيلبين

التيار: مقبلون على حكومة شراكة حقيقية

استياء أرمني: لا للتنازل!

إنترفاكس: مقتل 6 من المقاتلين الأكراد وجرح 15 آخرين بقصف خاطئ للمقاتلات الأميركية بسوريا

القرعاوي كرم محافظ البقاع

أبل تكشف عن براءة اختراع لهاتف غير مسبوق

خامنئي: الأعداء يشوهون صورة إيران