التايمز: الانتخابات التركية "ليست حرة ولا شفافة"
شارك هذا الخبر

Monday, May 07, 2018

نشرت صحيفة "التايمز" مقالا تتحدث فيه عن ​الانتخابات​ التركية واصفة بأنها "ليست حرة ولا شفافة". وأشارت إلى ان "الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، أسكت جميع فصائل المعارضة من أجل ضمان الفوز في الانتخابات المقبلة".

وأضافت أن "الحملة الانتخابية في ​تركيا​ بدأت بخطاب للرئيس أردوغان يسخر فيه من المعارضين، ويستميل القوميين من خلال التنديد ب​الاتحاد الأوروبي​ ويهدد بقية الضالعين في محاولة الانقلاب التي أفشلت عام 2016".

ورأت أنه ل"ا أحد يشك في أن أردوغان، الذي قضى 15 عاما في الحكم ما بين رئيس للوزراء ورئيس للدولة، سيفوز بهذه الانتخابات"، معتبرة ان "هدف أردوغان هو تعزيز السلطات الواسعة التي منحها له التعديل الدستوري، باستغلال الحملة العسكرية التي شنها ​الجيش التركي​ في شمالي سوريا، وعملية إبعاد أتباع ​فتح الله غولن​ من هياكل الدولة".

ولفتت إلى ان " أردوغان يريد توسيع سلطاته قبل الركود الاقتصادي وارتفاع الأسعار وانخفاض سعر صرف الليرة التركية، التي تتراجع، حسب التايمز، بسبب مخاوف المستثمرين الأجانب من "التوجه الاستبدادي" للرئيس. كما أن الحلفاء الأوروبيين أكدوا على أن باب الاتحاد الأوروبي سيبقى موصدا دون تركيا، ما لم تتوقف عن "تقويض الديمقراطية".

مقالات مشابهة

إطلاق مشروع ريادي في جامعة الروح القدس.. بهدف مساعدة الطلاب

السعودية خارج كأس آسيا بخسارتها أمام اليابان 0-1

خاص- إشتباك ما بعد القمة!

قبيسي يهاجم الحريري بقوة... وفتفت يرد عليه

أميركا تخيّر لبنان: معنا أو مع إيران

لا استئناف للعلاقات مع سوريا قبل خروجها من المحور الايراني

قاووق: تمثيل اللقاء التشاوري من ثوابت الحكومة الجديدة

لقاء سيدة الجبل: فشل القمة هو نتيجة الخيارات التي اتخذها فريق الممانعة

أردوغان: ترامب أبلغني عن هدفه رفع حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 75 مليار دولار أميركي