بالفيديو- حماوة الانتخابات أشعلت زحلة والشويفات.. واشكالٌ مسائي في "بيروت الثانية"
شارك هذا الخبر

Sunday, May 06, 2018


أُقفلت عند السابعة مساء الأحد صناديق الاقتراع في جميع المراكزالانتخابية في لبنان، لكنّ مفاعيل الاشكالات التي ميّزت اليوم الانتخابي بفعل المشاحنات السياسية لم تطو صفحتها.


آخر فصول الاشكالات، مناوشات حادة بين مندوبي تيار "المستقبل"ومناصري "حزب الله" في منطقة الكولا، وتحديداً أمام مدرسة عمر فروخ في دائرة بيروت الثانية، حيث حصل تضارب وتراشق بالحجارةما ألزم تدخل الجيش وقوى الأمن لإعادة الأمور الى طبيعتها.



الوضع الأمني المتوتر رافق الانتخابات منذ الصباح الباكر في زحلة، حيث شهدت المنطقة اشكالات متتالية بين مناصري الكتلة الشعبية ومناصري القوات اللبنانية.

بدأت الاشكالات في حي السيدة، تطورت وصولاً الى حي مار الياس، حيث اقتحم مناصرون للائحة "القوات اللبنانية" منزل السيد يوسف شفيق سكاف الداعم للائحة "الكتلة الشعبية" على خلفية "وجود اموال انتخابية للرشوة"، بحسب زعمهم.



ومن ثم أعلنت السيدة ميريام سكاف رئسة لائحة الكتلة الشعبية أنها تعرضت لاعتداء عليها في سيارتها ومواكبتها أثناء تواجدها امام مكتب الكتلة في حي الراسية الفوقا - زحلة وانهالوا بالضرب على سيارتها وعلى اثرها تدخلت القوى الامنية وابعدتهم عنها، الا أن حزب القوات اعتبر ما قالته سكاف انه افتراءات وأكاذيب، مشيراً الى أن سبب الاشكال هو قيام المرشحة سكاف باستخدام المال الانتخابي.



أما في الشويفات، فقد وقع اشكال تطور الى تضارب بالايدي داخل احد اقلام الاقتراع في مبنى البلدية، ما ادى الى تكسير صندوق الاقتراع وتبعثر المظاريف الانتخابية على الارض.

ولم يصدر عن وزارة الداخلية أي تعليق عن مصير الأصوات داخل القلم.



وعقب ذلك، أوقفت مخابرات الجيش في المنطقة عينها شخصاً حاول أن يقتحم حاجز الجيش، ما ادى الى هرج ومرج وتدخل قوى الأمن.

مقالات مشابهة

سليم عون: أي اتفاق على الحصص بات مرتبطاً بتفاهم على الخطوط العريضة للبيان الوزاري

مادورو يزيد الحد الأدنى للأجور 34 ضعفاً

حظك اليوم مع الأبراج

عقيص: لم يعترض أحد على حصولنا على حقيبة سيادية الا باسيل

أبو فاعور شدد على النأي بالنفس حيال الازمة السورية التي لم تنتهي بعد

سكارليت جوهانسون تتفوق على أنجلينا جولي وجينيفر أنيستون

بعد أزمته الصحية.. جميل راتب يستعد للعودة الى مصر

هذا ما قاله قصي خولي عن تعاونه الأول مع نادين نسيب نجيم!

مدرب برشلونة: لن نفضل بطولة على أخرى