بطولة اسبانيا: فياريال يعزز حظوظه الاوروبية وجيرونا يبتعد عنها
شارك هذا الخبر

Sunday, May 06, 2018

عزز فياريال حظوظه بضمان بطاقة الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوزه على ضيفه فالنسيا 1-صفر، فيما ابتعد عنها جيرونا بمواصلة نتائجه المخيبة اثر خسارته المذلة امام ضيفه ايبار 1-4 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين فياريال بفوزه الى مدافعه ماريو غاسبار الذي سجل الهدف الوحيد بضربة رأس من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لمانو تريغيروس (86).

وهو الفوز الثالث على التوالي لفياريال فعزز موقعه في المركز السادس برصيد 57 نقطة مع مباراة مؤجلة مع مضيفه برشلونة سيخوضها الاربعاء المقبل، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 67 نقطة في المركز الرابع، لكنه رغم الهزيمة ضمن عودته الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد غياب لموسمين وذلك عقب خسارة ريال بيتيس امام مضيفه اتلتيك بلباو صفر-2 اليوم ايضا.

وسيضمن فياريال بطاقته الاوروبية بشكل اكيد في حال تعثر خيتافي الثامن (49 نقطة) الاحد امام مضيفه لاس بالماس، علما بانه لا يزال يملك فرصة انهاء الموسم في المركز الخامس كون الفارق بينه وبين ريال بيتيس نقطتين فقط.

وواصل فالنسيا سلسلة نتائجه المخيبة بعدما كان منافسا قويا لريال مدريد على المركز الثالث حيث فشل في الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة وتعرض لخسارة ثالثة.

-ايبار يضرب بقوة-

وفي المباراة الثانية، ضرب ايبار بقوة في بداية مواجهته لمضيفه جيرونا وأنهى الشوط الاول متقدما بثنائية نظيفة سجلها أنريكي "كيكي" غارسيا (9 و38).

وقلص جيرونا الفارق مطلع الشوط الثاني عبر أداي بينيتيز (55)، لكن الضيوف وجهوا الضربة القاضية بهدفين متأخرين لخوان جوردان (80) والياباني تاكاشي اينوي (89).

وتعرض جيرونا لخسارته الثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 48 نقطة في المركز التاسع.

وفوت جيرونا فرصة عاملي الارض والجمهور لتحقيق الانتصار واللحاق بشريكه السابق اشبيلية الذي استعاد نغمة الانتصارات الجمعة بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 1-صفر في افتتاح المرحلة وارتقائه الى المركز السابع الاخير المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل، علما بانه يملك مباراة مؤجلة امام ريال مدريد.

وانحصر الصراع على البطاقتين الأخيرتين (من أصل 3) المؤهلة الى المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية، بين فياريال واشبيلية وخيتافي وجيرونا، بعدما ضمن ريال بيتيس الاولى.

وفتح تتويج برشلونة بلقب مسابقة الكأس منح صاحب المركز السابع في الدوري بطاقة التأهل الى الدور التمهيدي الثاني لـ"يوروبا ليغ".

وفشل سلتا فيغو في استغلال تعثر جيرونا واللحاق به الى المركز التاسع بسقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا احد 3 فرق هابطة الى الدرجة الثانية الى جانب ملقة ولاس بالماس.

وكان سلتا فيغو في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف لمهاجمه الاوروغوياني مكسيميليانو غوميز في الدقيقة 13، لكن ديبورتيفو لا كورونيا الذي يشرف على تدريبه الهولندي كلارنس سيدورف، نجح في ادراك التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر لوكاس بيريز مارتينيز.

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 46 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 29 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر.

وعاد اتلتيك بلباو الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل) بتغلبه على ضيفه ريال بيتيس بهدفين نظيفين سجلهما ايكر مونيايين (76) واريتث ادوريث (90+2).

وصعد اتلتيك بلباو الى المركز الثالث عشر برصيد 43 نقطة مقابل 59 نقطة لريال بيتيس الخامس.

وتستكمل المرحلة الاحد بلقاءات ملقة مع الافيس، واتلتيكو مدريد مع اسبانيول، وبرشلونة مع ريال مدريد، وتختتم الإثنين بمباراة ليغانيس مع ليفانتي.

مقالات مشابهة

الناشف: الحزب القومي يتابع كل تفصيل في قضية الأسير يحيى سكاف

حركة لبنان الشباب: لتأليف الحكومة حرصا على مصلحة المواطن

الرياشي في إطلاق مؤسسة الياس مخيبر ملتقى حواري لتطوير السياسات: إيمانه إيمان نسر

ابراهيم كنعان: لانتاج حكومة اولويات

بوتين بحث مع مجلس الأمن الروسي أجندة محادثاته المرتقبة مع ميركل

من هو القس برانسون الذي تسبب بأزمة دبلوماسية بين تركيا وأمريكا؟

بري وصل إلى الأونيسكو للمشاركة في احتفال الذكرى ال41 لتأسيس كشافة الرسالة

التحكم المروري: تعطل شاحنة في الكرنتينا على طريق مرفأ باتجاه برج حمود وحركة المرور خانقة في المحلة

عقوبات أميركية على ضباط بورميين