5أسباب أساسية تؤدي الى معاناتكم من السعال الدموي... اكتشفوها!
شارك هذا الخبر

Sunday, May 06, 2018

السعال الدموي هو الذي يكون مصحوباً مع خروج سائل مخاطي دموي، علماً أن هذه الحالة لا تدّل حتماً على إحتمال الإصابة بمرض خطير، حيث أنها غالباً ما تكون من الأعراض الأساسية لتطور أمراض أخرى في الجهاز التنفسي. وللتعرّف على أهم الأسباب التي تؤدي الى السعال الدموي، لا تفوتوا الموضوع التالي من صحتي:



السعال الشديد الحاد والمتكرر



السعال الدموي وما يرافقه من نفثٍ للدم يحدث غالباً في حالات السعال الشديد، الذي يترافق مع الإصابة بإلتهاب الشعب الهوائية أو أي عدوى في الصدر، ما يؤدي الى حدوث التورم الشديد في القصبة وغيرها من المجاري الهوائية، مع العلم أن إلتهاب الصدر يحدث عن طريق الإصابة بأي نوع من الفيروس أو البكتيريا.



كثرة التدخين



التدخين المفرط له العديد من الأعراض الجانبية غير الصحية، ومن هذه الآثار النادرة السعال الدموي الذي يظهر نتيجة تضرر أنسجة الجهاز التنفسي من جراء كثرة التدخين، علماً أن الحلّ الوحيد لهذه المشكلة في هذه الحالة يكون بالإقلاع عن هذه الآفة المزعجة.



إرتفاع الضغط الجوي



كلما يزداد الضغط الجوي أكثر كلما يرتفع ضغط الأكسجين بشكل متزايد، ما قد يؤدي الى المعاناة من السعال الدموي المفاجئ، وذلك لأن الجسم في هذه الحالة قد يواجه صعوبة في التكيف مع التغيّر المفاجئ الحاصل في البيئة المحيطة، ما يترجم بملاحظة الدم خلال السعال الذي قد يترافق مع العديد من الأعراض الاخرى مثل ضيق التنفس، وضيق الصدر، وعدم القدرة على المشي في خط مستقيم أو حتى السير على الإطلاق.



تناول بعض الأنواع من الأدوية



بعض الانواع من الأدوية التي تمنع تخثر الدم قد تحمل بعض الآثار الجانبية مثل المعاناة من حالات الإصابة بالسعال الدموي، كما أن استخدام العقاقير غير المشروعة خاصة تلك التي يتم استنشاقها أو تدخينها كالكوكايين يمكن أن تؤدي الى الإصابة بمرض نفث الدم لأن هذه الأدوية تضر بالجهاز التنفسي مما يؤدي الى تضرر الأنسجة.



سرطان الرئة



يعتبر السعال الدموي من أكثر العلامات وضوحاً على الإصابة بسرطان الرئة، ويحدث هذا النزيف عند تفكك الأوعية الدموية الصغيرة في الرئتين بسبب الورم.

صحتي

مقالات مشابهة

الحريري هنأت بالأضحى واعتذرت عن عدم تقبل التهاني بداعي السفر

"التحكم المروري": جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام الناقورة

الرياشي في افتتاح مهرجان النبيذ في بولونيا المتن: انماء الريف واجبنا

لماذا استذكر جعجع أيام النظام الأمني السوري - اللبناني؟!

هكذا خاطبت رغد صدام حسين والدها.. عشية عيد الأضحى!

زخور طالب الحريري بعدم إنشاء الصندوق الوهمي!

انطلقت قبل 26 عاماً.. مجلة لبنانية تودّع القرّاء

أفكار إسرائيلية لـ"تدمير"حزب الله.. ما هي؟

مشروع سياحي جديد على شاطئ الرملة البيضا: قانوني؟