هذه هي المدّة الطبيعية لعلاقة جنسية مثالية!
شارك هذا الخبر

Sunday, May 06, 2018

تعتبر العلاقة الحميمة من أفضل الطرق للتعبير عن الحب والشغف بين الزوجين، كما أنها من العوامل الأساسية التي تساهم في تعزيز الروابط العاطفية بين الطرفين، ما يفع بالطرفين الى بذل أقصى الجهد لإشباع الرغبات العاطفية، النفسية والجسدية لدى الشريك الآخر بهدف الوصول إلى النشوة، مع العلم أن مدّة العلاقة الجنسية هي من العناصر الأساسية التي تساعد في وصول الطرفين الى الذروة.



ما هي المدّة المناسبة للجماع وما أهمية هذا الوقت؟



لا توجد فترة زمنية محدّدة لممارسة الجماع لا بدّ من الالتزام بها، فالفترة الزمنيّة تعتمد على الهدف الأساسي من العلاقة وهي إسعاد الزوجين. وهنا نشير الى أنه وفق الدراسات فإن مدّة الجماع الطبيعي يجب أن تتراوح بين 4 الى 9 دقائق، وأن 3 دقائق تعدّ فترة جيّدة. وكلما طالت مدة العلاقة الحميمة، كلما ساهم ذلك بوصول المرأة إلى النشوة والرعشة وقمّة اللذّة في العلاقة، لأنها على عكس الرجل تحتاج إلى مدّة أطول للوصول إلى الذروة الجنسية.



كيف يمكن إطالة وقت الجماع؟



بهدف إطالة وقت العلاقة الحميمة ومساعدة المرأة على الإستمتاع الى أقصى درجة، إليكم هذه النصائح الفعّالة من صحتي:



- المداعبات: من الضروري إطالة فترة المداعبات بين الزوجين قبل الجماع لأن ذلك يساعد على إطالة مدة العلاقة الحميمية، مع الإشارة الى أن هذه المبادرات يجب أن تصل مدّتها إلى الـ10 دقائق على الأقلّ، ما سيساهم حتماً في إشعال الرغبة الجنسية لدى الطرفين ويساعد على إطالة فترة الجماع أكثر.



- التخلّص من التوتر قبل العلاقة: يجب على الزوجين الإسترخاء والتخلّص من التوتر قبل ممارسة الجماع، خصوصاً أن التوتر يعزّز مشكلة القذف السريع، وفي هذا الإكار أيضاً نشير الى أنه كلّما كان الجوّ أكثر برودة في الغرفة، كلّما تأخر الزوج في عملية القذف.



- تغيير الوضعيات الجنسية لتأخير بلوغ النشوة: ننصح بتغيير الوضعية في العلاقة فوراً عند الشعور بالإقتراب إلى النشوة، ويمكن التوقف قليلاً لبعض الوقت ثم الإعادة من جديد.



- تأخير القذف عند الرجل: يجب الحرص على ضرورة تأخير القذف عند الرجل وذلك من خلال ممارسة تمارين كيجل للسيطرة والتحكّم مع الوقت بالعضلات التي تقوم بهذه العملية.

صحتي

مقالات مشابهة

"الشباب التقدمي": سنبقى رأس حربة في الدفاع عن الحريات

الراعي يغادر غدا إلى المجر

بالصور- قاسم سليماني في العراق مجددا.. ماذا يحضّر؟

بالفيديو- د. أنطوان سعد في "بيروت اليوم" عبر MTV

الزنبقي... عاصمة الصينيين "التركستان" بإدلب محرّمة على الجميع!

الزنبقي... عاصمة الصينيين "التركستان" بإدلب والمحرّمة على "هؤلاء"!

الجيش السوري يقصف مواقع لـ"النصرة" في ريف حماة الشمالي

تخوف إسرائيلي من زيادة ميزانية الدفاع

ما سبب البرودة الدائمة لأقدام بعض الناس؟