4 اضرار احذريها عند الجلوس في وضعية ساق فوق الأخرى!
شارك هذا الخبر

Sunday, May 06, 2018

تختبرين في كثير من الاحيان الآلام الشديدة ولا تعلمين أنها ناتجة عن بعض العادات اليومية التي تقومين بها، لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لك لائحة بأبرز اضرار الجلوس في وضعية ساق فوق ساق كي تتمكني من تجنب آثارها السلبية.

ما هي الاضرار الناجمة عن الجلوس في وضعية ساق فوق ساق؟


- تعتبر هذه العادة في الجلوس من ابرز الاسباب المؤدية الى ارتفاع في ضغط الدم، حيث إن العديد من النساء اللواتي يعتمدن هذه الوضعية عند الجلوس، يعانين لفترة وجيزة وموقتة من ارتفاع ضغط الدم، والتي تنتهي بمجرد تبديل الوضعية. لذا عليك التنبه في هذا الشأن من الجلوس مطولاً في هذه الوضعية لتفادي تعرضك لارتفاع في ضغط الدم.



- ايضاً يمكن لهذه الوضعية أن تترك آثارها الواضحة على الساقين من خلال المساهمة في ظهور الدوالي، وبالتالي تعانين على المدى البعيد من هذه المشكلة التي غالباً ما لا يكون علاجها سهلاً. لذا حاولي التقليل من الفترة التي تجلسين فيها بهذه الطريقة واستعيضي عنها بالجلوس المستقيم مع ثني الساقين الى الجهة اليمنى او اليسرى.



- كما أن وضعية الجلوس ساق فوق ساق تجعلك تشعرين بالتعب الشديد ويمكن أن تؤدي الى التخدر في الساقين ولو لفترة وجيزة، الا أن تكرار هذا التخدر يمكن أن يؤثر سلباً على القدمين ويسبب لهما التعب والتشنجات المستمرة. لذا من المفضل عدم الجلوس بهذه الوضعية سوى عند الضرورة ولفترة صغيرة كي تحصلي على الراحة التي تريدين.



- بالاضافة الى ان هذه الوضعية في الجلوس يمكن أن تؤثر سلباً على اعضاء اخرى في الجسم وتسبب لها التعب، على غرار الظهر والعنق، اذ ان القاء الثقل الكامل عى نقطتين فقط يمكن أن يزيد من آلام الظهر والعنق. الى جانب أن الجلوس في وضعية ساق فوق ساق يعرض الظهر الى آلام قوية نتيجة عدم استقامته عند الجلوس، نتيجة الوركين الملتوين فوق بعضهما البعض. من هنا اهمية الحذر عند الجلوس في هذه الوضعية للحفاظ على سلامة الظهر والعنق.

صحتي

مقالات مشابهة

معراب تتكتم على سرية المفاوضات

ماذا قصد جعجع بعبارة : «يضحك كثيراً مَن يضحك أخيراً» ؟

التأليف ينتظر لقاءً رئاسياً ثلاثياً ... والتشكيلة دخلت اللمسات الأخيرة

حظك اليوم مع الأبراج

الحريري أمام المواجهة... وحذرٌ شديد ممّا سيتبع الحكومة

تسريب وخلاف في «تيار جبيل»

وزيرٌ للأرمن أم للأقليات؟

عامر مشموشي- إفراط

الرئيس عون ألغى كل مواعيده ... والإستعدادات بدأت