كيف تؤثر الوجبات السريعة والفواكه على خصوبة المرأة؟
شارك هذا الخبر

Saturday, May 05, 2018

وجدت دراسة استرالية أن أكل المزيد من الفواكه مع تقليل الوجبات السريعة إلى أدنى حد يزيد من فرص حدوث الحمل. وألقت الدراسة التي شاركت فيها نساء من بريطانيا ونيوزلندة واستراليا وأيرلندة الضوء على أهمية أكل الفواكه بعدما تبين أن تناولها 3 مرات فقط في الشهر يقلل احتمال الحمل.

تأجريت أبحاث الدراسة في جامعة أدالايد، وشاركت فيها 5598 امرأة معظمهن في سن الخصوبة، وأظهرت نتائجها أنه كلما زادت كمية الفواكه التي تأكلها المرأة وقلت كمية الوجبات السريعة كلما تحسنت فرص الإخصاب والحمل.

ونُشرت الدراسة في دورية "هيومان ريبروداكشن"، وأشرفت عليها البروفيسورة كلير روبرتس، وأظهرت نتائجها أن تناول الوجبات السريعة 4 مرات أو أكثر في الأسبوع يزيد فرص عدم حدوث الحمل بنسبة تتراوح بين 8 و16 بالمائة، وأن تناول الفواكه 3 مرات في الشهر يزيد فرص عدم حدوث الحمل بنسبة تتراوح بين 8 و12 بالمائة.

ولاحظ فريق البحث خلال جمع المعلومات أن النساء يهملن احتساب الأطعمة السريعة التي يطلبنها في منازلهن مثل البيتزا أو رقائق البطاطس الشيبس التي يطلبنها من السوبرماركت ضمن الوجبات السريعة غير الصحية، وهو ما يعني عدم مراقبة مدخولات الجسم جيداً من هذه الأطعمة.

24.AE

مقالات مشابهة

فرنجية: الحكومة "بتمشي اذا بيتخلى التيار عن اسم واحد"

شركة "ﻏروﻫﻲ" تشيد بطلاب قسم التصميم في المدرسة العليا للتصميم Art’Com

التصعيد الأميركي ضد إيران يستمر .. ودفعٌ نحو حلف عربي

دورة تدريبية لأفراد الهيئة التعليمية الجدد

سامسونج تطلق منصة "سمارت باك" لتعزيز التجارب الترفيهية لسكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بالفيديو- اضرار العاصفة ميريام

شلل في المؤسسات والمصالح البقاعية .. والسبب؟

إيران تتحدى إسرائيل

تفاصيل عن توقيف نجل فاضل وإخراجه