اكتشاف أضرار جديدة لأدوية الاكتئاب
شارك هذا الخبر

Saturday, May 05, 2018

أكد علماء من جامعتي إيست أنجليا وأستون البريطانيتين أن الاستعمال الطويل لمضادات الاكتئاب يتسبب بالخرف.

وتوصل العلماء إلى تلك النتائج بعد دراسات استمرت 9 سنوات عاينوا خلالها الملفات الطبية لنحو 350 ألف شخص تزيد أعمارهم عن 65 سنة، 40 ألفا منهم كانوا مصابين بأعراض الاكتئاب ويتناولون أدوية لتحسين حالتهم النفسية.

وبعد أن لاحظ العلماء أن نسبة المصابين بالخرف كانت أعلى بكثير عند الذين يتعاطون مضادات الاكتئاب، دققوا في نوعية الأدوية، فتبين أن ما يدعى بمضادات الكولين هي أكثر ما يزيد احتمال الإصابة بالخرف عند تعاطيها على المدى الطويل.

يذكر أن مضادات الكولين هي أدوية تستخدم في علاج العديد من الحالات الطبية، كبعض الأمراض النفسية ومرض باركنسون ومضاعفاته، وفي حالات الأرق والاكتئاب، وحتى بعض اضطرابات الجهاز التنفسي.

وكالة نوفوستي

مقالات مشابهة

"الشباب التقدمي": سنبقى رأس حربة في الدفاع عن الحريات

الراعي يغادر غدا إلى المجر

بالصور- قاسم سليماني في العراق مجددا.. ماذا يحضّر؟

بالفيديو- د. أنطوان سعد في "بيروت اليوم" عبر MTV

الزنبقي... عاصمة الصينيين "التركستان" بإدلب محرّمة على الجميع!

الزنبقي... عاصمة الصينيين "التركستان" بإدلب والمحرّمة على "هؤلاء"!

الجيش السوري يقصف مواقع لـ"النصرة" في ريف حماة الشمالي

تخوف إسرائيلي من زيادة ميزانية الدفاع

ما سبب البرودة الدائمة لأقدام بعض الناس؟