الاستشارات النيابية اللبنانية
برايتون يضمن البقاء في الدوري الممتاز بفوزه على مانشستر يونايتد
شارك هذا الخبر

Saturday, May 05, 2018

ضمن برايتون آند هوف ألبيون البقاء في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الموسم المقبل قبل مباراتين على نهاية الموسم، بعدما منحه باسكال غروس فوزاً ثميناً (1-صفر) على ضيفه مانشستر يونايتد أمس (الجمعة).


وهز المهاجم الألماني الشباك بضربة رأس مستفيداً من تمريرة عرضية من خوسيه ازكيردو في الدقيقة 57، إذ هيمن برايتون على المباراة وسط تألق من حارس يونايتد ديفيد دي خيا ليحرم المنافس من فوز كبير.

وبهذا الانتصار تقدم برايتون إلى المركز 11 برصيد 40 نقطة من 36 مباراة، ليضمن انهاء الموسم فوق ثلاثي القاع. وسيحل الفريق ضيفاً على مانشستر سيتي البطل يوم الاربعاء قبل أن يلعب آخر مباراة له أمام ليفربول.

ويبقى يونايتد في المركز الثاني برصيد 77 نقطة وتعني هذه النتيجة أنه خسر أمام الثلاثي الصاعد لدوري الأضواء هذا الموسم برايتون وهدرسفيلد ونيوكاسل يونايتد.

وأبدى كريس هيوتون مدرب برايتون، الذي فاز (1-صفر) على يونايتد في آخر مواجهة بينهما على ملعبه في دوري الأضواء عام 1982، سعادته بتجنب الهبوط.

وقال لمحطة «سكاي سبورتس»: «هذه المجموعة من اللاعبين تتحلى بالإيمان وبالانضباط وأدركنا أننا نتمتع بأداء جيد بشكل كاف بعد أول مباريات في الموسم وعرفنا أننا لن نخسر دائماً وهذا منحنا الثقة».

ولعب المهاجمان ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال إلى جوار بعضهما منذ البداية في واحدة من المرات النادرة، لكنهما أخفقا في تغيير الأمور مع يونايتد، إذ غاب الابداع عن الفريق الزائر الذي عابه سوء اللمسة الأخيرة على رغم الاستحواذ على الكرة بنسبة 68 في المئة. وانتقد جوزيه مورينيو مدرب يونايتد الأداء المتواضع للاعبيه وقال للصحافيين: «لديكم إجابة الآن على سؤال: '‬لماذا يلعب (المهاجم روميلو) لوكاكو دائما؟‭ ‬ربما لسنا في حال جيدة على المستوى الفردي كما يظن الناس. اللاعبون الذين شاركوا بدلاً من آخرين لم يقدموا الأداء الجيد نفسه، وعندما يكون هذا هو المستوى الفردي فإنه من الصعب على الفريق أن يلعب في شكل جيد».

مقالات مشابهة

ترامب: القمة مع زعيم كوريا الشمالية في سنغافورة ألغيت

وصول رئيس مجلس النواب نبيه بري الى قصر بعبدا

ريتشارد: الحكومة وضعت برنامجاً طموحاً في مؤتمر "سيدر"

معوّض استقبل البخاري: لبنان يجب أن يبقى في قلب الشرعية العربية

جريح إثر تصادم على تقاطع مار بطرس وبولس-سد البوشرية وحركة المرور كثيفة

ياغوبيان: توافقنا في "التحالف الوطني" على عدم تسمية أي شخصية لرئاسة الحكومة

عدنان طرابلسي: سميت الحريري وأتمنى تأليف الحكومة سريعا لأن مهمتها كبيرة

الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية وشباب أنترانيك تكرّمان النائب طالوزيان

التحكم المروري: جريح نتيجة حادث تصادم بين مركبتين على تقاطع الانترنسيونال - الروشة