الاستشارات النيابية اللبنانية
بالفيديو- مبايعة "سنيّة" للحريري
شارك هذا الخبر

Friday, May 04, 2018

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في دار الفتوى حيث كان يجتمع مع حشد من العلماء والمشايخ والأئمة.

واستهل المفتي دريان اللقاء بكلمة رحب فيها بالرئيس الحريري في دار الفتوى، وقال: "من الطبيعي جدا أن يأتي دولة رئيس مجلس الوزراء إلى دار الفتوى، هذا ليس بالأمر الغريب.

وخاطب الرئيس الحريري قائلا: "بمجيئك اليوم ذكرتني بالشهيد الكبير، شهيد لبنان، دولة الرئيس رفيق الحريري الذي كان يأتي إلى دار الفتوى في المفاصل الأساسية والمصيرية في تاريخ لبنان. وأصحاب السماحة والفضيلة كانوا يحضرون هذه الاجتماعات.

أقول لك: نحن نقدر ونعتز بالمبادرات الوطنية والإنجازات الكبيرة التي قمت وستقوم بها، هذه الإنجازات التي هي بنهايتها لمصلحة لبنان واللبنانيين. المؤتمرات المتتالية التي حضرتها والتي أعادت الثقة بهذا الوطن، نقول لك: شكرا يا دولة الرئيس على هذه المبادرات والإنجازات.

إن العلاقة الطيبة بين دار الفتوى ورئاسة مجلس الوزراء هي علاقة يجب أن تبقى متينة وصلبة، لأنه في النهاية مفتي الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء يحملان أمانة الطائفة وأمانة الوطن. دار الفتوى يا دولة الرئيس، وأنتم تعرفون ذلك وتؤكدون عليه دائما، هي مرجعية دينية ووطنية. نحن من يحافظ على لبنان العيش الواحد، وعلى أمن هذا الوطن واستقراره، أنا وأنت يا دولة الرئيس حملنا لواء الاعتدال. نعم نحن أهل الاعتدال، نحن لسنا إرهابيين، وهذه العمائم البيضاء لن تكون إلا عمائم الاعتدال في لبنان، ولا وجود ولا يمكن أن نسمح أبدا بوجود إرهابيين متطرفين مغالين، لأنه لا يجتمع الإرهاب مع سماحة الدين الإسلامي، دين الرحمة والأخلاق والمحبة والاعتراف بالآخر والحوار والموعظة الحسنة. هذه هي مسيرتنا".

وأضاف: "مجيئك اليوم إلى دار الفتوى هو أمر نفتخر به، ولقاؤك مع أصحاب الفضيلة والسماحة العلماء هو اجتماع مبارك. أقول لك لا تخف ولا تقلق، أنا معك، وعلماء لبنان معك. هذه الدار فتحت أبوابها لمن أراد أن يأتي إليها من المرشحين، استقبلتُ الجميع واستمعت إليهم، ولكن علينا جميعا أن نتنبه لمستقبل بيروت ولمستقبل لبنان. أنتم أيها الأئمة والدعاة والعلماء من تقولون للناس ماذا يقررون. نريد من الجميع مشاركة كثيفة في السادس من أيار، لأن بصناديق الاقتراع يكون تاريخ لبنان، ونحن من نصنع تاريخ البلد. فأهلا بك يا دولة الرئيس".

مقالات مشابهة

هكذا ستتوزع الحصص في الحكومة الجديدة

الفرزلي: السبب الموجب الذي يملي علينا تسمية الحريري هو تبنّي مبدأ الممثل القوي لمكوّنه

ايلي فرزلي يلتزم بترشيح سعد الحريري لرئاسة الحكومة

«سيتي سنتر بيروت» يرحب بالفائزين الأربعة في « The Voice- أحلى صوت»

الرئيس عون يلتقي نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي

«سيتي سنتر بيروت» يرحب بالفائزين الأربعة في « The Voice- أحلى صوت»

النائب بهية الحريري ستترأس كتلة تيار المستقبل في الاستشارات الملزمة مع الرئيس عون

سلام يسمي سعد الحريري لرئاسة الحكومة

سلام من بعبدا:نحن امام مرحلة جديدة أتمنى ان تكون مرحلة واعدة مع رجل واعد وهو الرئيس الحريري