فوائد “المساج” للجسم.. تعرفوا اليها
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 02, 2018

المساج عملية تدليك للجسم من خلال الضغط عليه وتحريكه بأسلوب معين من أجل تنشيطه وإنعاشه وزيادة تدفق الدورة الدموية خلاله، باستخدام أنواع معينة من المراهم والكريمات إضافةً للزيوت الطبيعية، بحيث يتمّ استخدام كريمات معينة لأجزاء معينة للجسم وبحركات معينة، ولكن بشكل عام يفضل عمله صباحاً أو قبل التوجه للنوم بعد أخذ حمّام دافئ.

ومن فوائد المساج للجسم:

1- التخلص من السموم والشوائب والفضلات المتراكمة فيها، وزيادة معدل الدم المتدفق خلالها، وهذا بناءً على دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص الرياضيين الذين يعانون من الآلآم في عضلاتهم، ومدى فاعليّة المساج في التخلص منها.

2- التخلص من القلق والاكتئاب: في العام 2005، تمّ إجراء دراسة على مجموعة من النساء المصابات بسرطان الثدي واللواتي يعانين من اكتئاب شديد في الوقت نفسه، وكانت النتيجة أنّ عمل المساج لهن ساعد كثيراً على التخفيف من اكتئابهن.

3- الاسترخاء والنوم بعمق: فعند عمل المساج يشعر الإنسان لا إرادياً بالحاجة إلى أخذ قسط عميق من النوم، لجميع الفئات العمرية أطفالاً وكباراً.

4- تعزيز جهاز المناعة: لأنّه يزيد من عدد خلايا الدم البيضاء تحديداً، والتي بدورها تقاوم الأمراض التي من الممكن أن تصيب الإنسان، ويعتقد بعض الأطباء بأنّه يساعد على دعم الجهاز المناعي للمصابين بالإيدز.

5- علاج الصداع: وتحديداً الناتج عن الاضطرابات النفسية كالإجهاد والتوتر والقلق، بناءً على دراسة أجريت في جامعة غرناطة بإسبانيا، والتي أثبتت أن جلسة واحدة من المساج، تساعد وبنسبة كبيرة في التخلص من الصداع حتى المزمن منه.

مقالات مشابهة

عدوان: العقدة هي “التيار”… والتواصل مع سوريا يُبحث في الحكومة

جريح بإطلاق نار في عكار

قذائف اسرائيلية وقصف مدفعي.. ماذا يحصل في مزارع شبعا؟

الوطنية للإعلام: إسرائيل تنفذ مناورة بالذخيرة الحية في الطرف الغربي لمزارع شبعا

سعد تمنى تحسن الحركة الاقتصادية في صيدا

مستشفى أوتيل ديو بحاجة الى دم A+

بيسكوف: تركيا لم تطلب منا مساعدتها ماليا

القومي: لبنان وسوريا يجمعهما مصير واحد

سعد جال في سوق صيدا وتمنى أن تتحسن الحركة الاقتصادية والأوضاع المعيشية