بعد التعرّض للشمس... هكذا تعتنين ببشرتك!
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 02, 2018

يمكن أن تكون الأنشطة الصيفية ممتعة كثيراً لكِ لكن التعرّض الدائم للشمس يعرّض بشرتك لعدد كبير من المشاكل. صحيح أنه يتم استخدام واقي شمسي قبل وأثناء التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ولكن ماذا ستفعلين عندما ينتهي يومك المليء بالشمس؟ تابعينا خلال السطور التالية للتعرف على طرق العناية بالبشرة بعد التعرّض للشمس.



نصائح للعناية بالبشرة بعد التعرض للشمس



التنظيف الفوري



بعد قضاء يوم طويل في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس، تحتاج بشرتك للغسيل الجيّد والعميق بهدف التخلّص من كلّ ما قد يسدّ المسامات. في كثير من الأحيان، واقي الشمس على الوجه أو حتى الكريمات التي تمّ وضعها على كامل الجسم للتسمير تختلط مع العرق ما يمكن أن يسدّ مسامات البشرة ويمنعها من التنفس بشكل طبيعي. من هنا يساعد التنظيف على إزالة أي أوساخ أو زيوت أو شوائب غير مرغوبة على سطح البشرة.

نصيحة: من الضروري ألا تستخدمي القوة أثناء فرك بشرتك، واستبدال اللّيفة بالمنشفة الناعمة.



الترطيب



بعد تنظيف البشرة المعرّضة للشمس، من الضروري جداً ترطيبها من خلال اختيار الكريم المناسب الذي يحبس الماء داخل الجلد، إن كان على صعيد بشرة الوجه أو الجسم كلّه. فالشمس تسحب كلياً الرطوبة من الجلد وتجعله معرّضاً للجفاف ما يلزمكِ بترطيبه بشكل فوريّ ومتكرّر.



ارتداء الملابس المناسبة



من المهم أن تحرصي على ارتداء الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي الناعم والابتعاد كلياً عن تلك الجلدية والضيّقة التي تلتصق بالجلد تجنّباً لأي احتكاك يؤدي إلى احمرار وحساسية مزعجة.



الإكثار من شرب الماء



إن ترطيب البشرة لا يقتصر فقط على دهن الكريمات بل أيضاً من المفيد جداً وبعد التعرّض لأشعة الشمس أن يتمّ تعويض الرطوبة المفقودة من خلال شرب الكثير من الماء. فالماء تعيد النضارة للبشرة وتمنع جفافها بسبب التعرّض الطويل لأشعة الشمس، من هنا إحرصي على شرب حوالي الليترين من الماء بعد التعرّض للشمس.

مقالات مشابهة

على ماذا سيُقدم "التيار" حكومياً في المرحلة المقبلة؟

«القوات» لباسيل: أنت تطعن العهد والمسيحيين

كلير شكر - العونيّون والإشتراكيّون: النزلات أكثر من الطلعات...

طارق ترشيشي - إستحقاقات وثلاثة سيناريوهات

ماذا يعني امتلاك حزب الله صواريخ دقيقة؟

بالتفاصيل.. هذا ما دار في الاجتماع الأول بين “التقدمي” و”التيار”!

كلمة عون سوف تتركز على ثلاثة محاور

من وراء “أوركسترا” الأخبار التي تهدف للإساءة الى صورة العهد..؟!

لبنان.. إلى مواقع متقدّمة نفطياً؟