خاص - ٦ ايار على الابواب.. وهؤلاء من تفضّل بكركي وصولهم الى البرلمان
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 02, 2018

خاص - الكلمة اونلاين

تنظر البطريركية المارونية الى الاستحقاق النيابي كواجب وطني مهم جدا وكمناسبة لتجديد القوى الحية في الدولة واعطاء الديمقراطية لكي شخص، وهذا موقف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الذي طالب مراراً وتكرارا بضرورة العودة لتنظيم الانتخابات النيابي في البلاد واعادة التجديد داخلهها، فهذا أمر يقول النائب البطريركي العلم المطران سمير مظلوم لا بد منه وهو واجب وضروري متمنيا في أن تعطي الانتخابات نتائج جيدة وتخفف التشنج والانقسامات التي ولدت بين كل الفئات اللبنانية وتعيد للبنانيين ارادة العمل معا والانكباب على ما يجب اصلاحه.

تقف بكركي وفق المطران مظلوم على مسافة واحدة ومشتركة من كل المرشحين فهي لا تقف الى جانب مرشح معين. واذ تأمل البطريركية ان يصل الى سدة المسؤولية أشخاص قادرون على تحمّل المسؤولية ويكونوا نظيفي العقل والاخلاق والماضي والتاريخ وبعيدين كل البعد عن الفساد واشخاص قادرون ان يلعبوا دورا حقيقيا في الاصلاح، لانه اذا لم يتم القضاء على الفساد في الدولة يضيف مظلوم للكلمة اونلاين لا يمكن ان نستمر، فاقتصاد البلد الى الانهيار والسبب الوحيد هو الفساد.

واذ يأمل الصرح البطريركي يتابع مظلوم حديثه لموقعنا وصول اشخاص مؤمنين بهذا الوطن وبهذه الدولة وراغبين في العمل وفي بناء دولة بشكل صالح من خلال التضحية والعمل بجهد، يشير الى ان ثمة الكثير من المرشحين الذين يتمتعون بهذه الصفات لكن على الناخبين أن يختاروا بحسب ضميرهم وليس فقط بحسب مصالحهم، وان يحسنوا اختيار الأشخاص القادرين حقيقة على اعطاء الدولة انطلاقة جديدة.

وعلى امل ان تمضي الانتخابات على خير وان تعطي نتيجة ايجابية للأمام، يقول مظلوم مشددا على ان مفتاح كسروان هو كمفتاح اي بلد قلوب الناس وسكان البلد، والذي يكسب قلوب الناس وثقتهم هو الذي يستحق المفتاح، اما الامور الأخرى فهي بمثابة مناورات انتخابية لا توصل الى اي مكان، متمنيا من الجميع التعالي على مثل هكذا امور وتحاشي الأخطاء التي ترتكب من هذا النوع.

مقالات مشابهة

نقولا صحناوي لل"المنار": كل شيء يدل ان الاندفاع نحو تشكيل الحكومة جدي وهناك نية واضحة لدى رئيسي الجمهورية والحكومة للانتهاء من التشكيلة

أسلحة إيرانية جديدة ل"حزب الله"

الطوارئ الروسية: منفذ هجوم القرم استخدم قنابل من الحرب العالمية الثانية

خاص- موقعنا يكشف عن خلفية الخلاف بين عون والحريري على العقدة السنية... وتأخير التشكيل

مصادر المستقبل للـLBCI: الحريري لن يسير بحكومة من دون أي من المكونات الرئيسية ومنها القوات اللبنانية

تدابير سير على المسلك الغربي لجسر سليم سلام

إصابة 130 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

فايا يونان أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس

محفوض: الفريق الوزاري للقوات أثبت كل جدارة ونظافة وكفاءة