أكل الشوكولا الداكنة يحسن النظر بعد ساعتين!
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 01, 2018

وجد باحثون أن أكل الأشخاص البالغين الشوكولا الداكنة يحسن قدرة الإبصار ووضوح الرؤية لديهم بعد ساعتين من الانتهاء من لوح الشوكولا! وتنضم هذه الفائدة إلى مجموعة من الفوائد الصحية للشوكولا الداكنة كشفت عنها الأبحاث في السنوات الأخيرة وأهمها أنها تحسن الذاكرة وصحة القلب.

أجريت أبحاث الدراسة في جامعة UIW في تكساس، ونُشرت نتائجها في مجلة "جاما" الطبية، ودعت النتائج إلى أكل الشوكولا الداكنة باعتدال لجني فوائدها المضادة للالتهابات، والاستفادة من مضادات الأكسدة التي تنقي الجسم من السموم ومن عادم عملية التمثيل الغذائي والذي يُعرف باسم الجذور الحرة.

وشارك في تجارب الدراسة 21 امرأة و9 رجال، وأجريت التجارب على جلستين طُلب منهم في الأولى أكل لوح من الشوكولا الداكنة يحتوي على 319 ملغ من مضادات الأكسدة القوية التي تُعرف باسم "فلافونويد"، ثم طلب منهم في جلسة ثانية أكل لوح شوكولا بالحليب يحتوي على 40 ملغ من مضادات الأكسدة.

وأظهرت التجارب أن أكل الشوكولا الداكنة يحسن من القدرة على قراءة الحروف صغيرة الحجم بعد ساعتين من تناولها مقارنة بقدرتهم على الرؤية وقراءة هذه الحروف بعد أكل الشوكولا بالحليب.

ولم يتمكن الباحثون من التأكد من فترة استمرار هذا التحسن في الإبصار بعد أكل الشوكولا الداكنة، في الوقت الذي تم رصد التحسن بعد ساعتين من أكل الشوكولا الغنية بمضادات الأكسدة.

ويعتزم الباحثون مواصلة التجارب للتعرف بدقة على فوائد الشوكولا الداكنة للعيون، والكمية التي تحقق الفائدة، وفترة استمرار التحسن في الرؤية.

24.AE

مقالات مشابهة

باسيل في بيت الوسط للقاء الحريري

الحكومة في أيام.. وتنازل من الحريري لـ"القوات" تسهيلًا لولادتها

معلومات للـLBCI : الحريري بشّر نواب كتلة المستقبل بأن الحكومة ستولد خلال أيام معدودة وأن بهية الحريري ستترأس اجتماعات الكتلة بعد التشكيل

إشتباكات في الضنية بين "داعش" و"النصرة"؟

"NBN": الحريري يمكن ان يتنازل عن حقيبة الاتصالات لصالح القوات اللبنانية لتسهيل ولادة الحكومة

مقتل شخصين بهجوم لبوكو حرام على قرية شمال شرق نيجيريا

وسائل اعلام تركية: المحققون الأتراك يعثرون على ملابس وجهاز كمبيوتر محمول تعود لخاشقجي في الحقائب التي وجدت بسيارة القنصلية السعودية

شركة أسترازينيكا الشرق الأدنى تستضيف القمة الأولى لتمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

"المستقبل": نرفض دعوات العزل لمكونات والرهان على متغيرات غير مجدية