5 أطعمة تقي من الصلع!
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 01, 2018

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة الصلع، وخسارة كمية كبيرة من الشعر مع التقدم في السن، وعلى الرغم من أن هناك بعض العوامل الوراثية التي يمكن أن تلعب دوراً هاماً في هذه المشكلة، إلا أن بالإمكان التدخل لمنع فقدان الشعر الناتج عن ضعف التغذية.

وفيما يلي، مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها بشكل دائم، لتجنب مشكلة الصلع، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- البيض ومشتقات الألبان
من المعروف أن البيوتين (فيتامين بي7) هو محلول نمو الشعر للأشخاص الذين يعانون من الصلع، والحليب والأجبان ومشتقات الألبان تحتوي على البيوتين، وكذلك العناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تشجع نمو الشعر، مثل البروتينات وفيتامين بي12 والحديد والزنك وأحماض أوميغا6 الدهنية.

2- الشوفان
قد يكون من المفاجئ أن هذه الوجبة البسيطة، يمكن أن تكون سلاحك لمحاربة الصلع، فالشوفان غني بالألياف والزنك وأحماض أوميغا6 الدهنية، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، كما أن الشوفان يحتوي على نسبة عالية من فيتامين بي الذي يساعد على نمو الشعر.

3- اللوز
اللوز أيضاً يحتوي على نسبة عالية من البوتين والمغنزيوم، وهما مكونان ضروريان لصحة الشعر، والاستهلاك المنتظم للوز يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ويبدو أكثر سماكة.

4- الجوز
نظراً لوجود أحماض أوميغا الدهنية في الجوز، جنباً إلى جنب مع فيتامين بي 7، فهو يلعب دوراً هاماً في منع تساقط الشعر، ويشجع إعادة نموه من جديد.

5- الفراولة
الفراولة تحتوي على نسبة عالية من السيلكا المعدنية الهامة لنمو الشعر، كما أنها غنية بحمض إلاجيك الذي يساعد على حماية الشعر من التساقط.

24.AE

مقالات مشابهة

باسيل في بيت الوسط للقاء الحريري

الحكومة في أيام.. وتنازل من الحريري لـ"القوات" تسهيلًا لولادتها

معلومات للـLBCI : الحريري بشّر نواب كتلة المستقبل بأن الحكومة ستولد خلال أيام معدودة وأن بهية الحريري ستترأس اجتماعات الكتلة بعد التشكيل

إشتباكات في الضنية بين "داعش" و"النصرة"؟

"NBN": الحريري يمكن ان يتنازل عن حقيبة الاتصالات لصالح القوات اللبنانية لتسهيل ولادة الحكومة

مقتل شخصين بهجوم لبوكو حرام على قرية شمال شرق نيجيريا

وسائل اعلام تركية: المحققون الأتراك يعثرون على ملابس وجهاز كمبيوتر محمول تعود لخاشقجي في الحقائب التي وجدت بسيارة القنصلية السعودية

شركة أسترازينيكا الشرق الأدنى تستضيف القمة الأولى لتمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

"المستقبل": نرفض دعوات العزل لمكونات والرهان على متغيرات غير مجدية