خاص- الى الاستحقاق درّ... ربيع حسونة: ثقتي بالبيارتة كبيرة!
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 01, 2018

خاص- يارا هندي
الكلمة اونلاين

لعلّ رصيده المهني على الصعيد الطبي والصحي ونجاحه في هذا المجال خلال فترة تسلمه نقابة الصيادلة، خوّله التفكير جديا في الانتقال الى العمل السياسي ليقوم بالابداعات عينها انما في المجال التشريعي والسياسي. هو نقيب الصيادلة ربيع حسونة الذي نجح في الحصول على شهادة "الايزو" وتطبيقها في كافة مرافق النقابة، وفي مكننة قسم المحاسبة الامر الذي مكّن الصيدلي من دفع متوجباته اونلاين من دون الحاجة الى النزول الى النقابة، والذي نجح في الغاء التعاقدات العشوائية بين بعض الصيدليات وبعض الشركات والتي كانت توجّه المريض باتجاه صيدليات معينة ومحددة.. وتطول لائحة انجازات الصيدلي فسطور قليلة لا توفي ما حققه في عهده.

اليوم استحقاق اخر يخوض غماره النقيب ربيع حسونة.. انها الانتخابات النيابية وتحديدا معركة بيروت الثانية عن المقعد السني في لائحة "المستقبل لبيروت". ليس عبثا ترشحه للاستحقاق النيابي، فطموح عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل لتبوء المناصب امر طبيعي ناهيك عن ان ثقة الرئيس سعد الحريري جعلته يكون من ضمن اللائحة التي يترأسها.

يؤكد حسونة في حديث عبر الكلمة اونلاين ان ثقته بالبيارتة وبالمواطنين كبيرة معتبرا ان حظوظه مرتفعة جدا في بيروت كونه يحمل في جعبته مشاريع عدة على كافة الاصعدة. من هذه الخطط الموضوعة على برنامجه الانتخابي، الاهتمام بالشباب والحاجة الى توجيههم ومتابعتهم وبالاخص الشباب الذين يدخلون الجامعات ويتخرجون منها والكادر الوظيفي وتطور التوظيف. بالاضافة الى موضوع التعليم ايضا بين المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك اقامة ورش عمل لكل المهن الحرة ومعالجة موضوع نقص الاستشفاء في بيروت ودعم المرأة من خلال العمل على مشروع اعطائها الجنسية لأبنائها.

اليوم وقد باتت المعركة حامية، واصبح في آخر شوط من الماراتون، يسلّم حسونة المعركة لأهل لبيروت واضعا ثقته الكبيرة به، ويعتبر انه ليس هناك منافسة بين ابناء اللائحة الواحدة بل ان كل مرشح يقوم بجهود معينة لكي ينال الاصوات التفضيلية واعجاب المواطنين، وان ليس هناك نزاع بين ابناء اللائحة الواحدة لأن بيروت كبيرة وتتسع للجميع.

مقالات مشابهة

نقولا صحناوي لل"المنار": كل شيء يدل ان الاندفاع نحو تشكيل الحكومة جدي وهناك نية واضحة لدى رئيسي الجمهورية والحكومة للانتهاء من التشكيلة

أسلحة إيرانية جديدة ل"حزب الله"

الطوارئ الروسية: منفذ هجوم القرم استخدم قنابل من الحرب العالمية الثانية

خاص- موقعنا يكشف عن خلفية الخلاف بين عون والحريري على العقدة السنية... وتأخير التشكيل

مصادر المستقبل للـLBCI: الحريري لن يسير بحكومة من دون أي من المكونات الرئيسية ومنها القوات اللبنانية

تدابير سير على المسلك الغربي لجسر سليم سلام

إصابة 130 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

فايا يونان أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس

محفوض: الفريق الوزاري للقوات أثبت كل جدارة ونظافة وكفاءة