خمس مزايا في النظام الذكي SYNC® 3 تساعدك على تحويل وقتك المهدور إلى أنشطة مفيدة
شارك هذا الخبر

Monday, April 30, 2018

أفكرتم يوماً بكيفية اغتنام الوقت الذي تقضونه على الطرقات أثناء توجهكم إلى عملكم، ربما بمتابعة بعض الأمور المهمة أو حتى تعلم لغة جديدة. قد يبدو الأمر غريباً في البداية، بيد أن الازدحام الذي يستنزف وقتكم لساعات خلف عجلة القيادة دونما فائدة، يمكن تحويله إلى وقت مفيد.

وفقاً لنتائج البحث الذي نشرته شركة "إنريكس" لتحليلات النقل التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، في دراستها "بطاقة نتائج الازدحام العالمي 2017" (Global Traffic Scorecard 2017) التي شملت 1360 مدينة في 38 دولة ضمن 5 قارات، يمضي السائقون في دولة الإمارات العربية المتحدة 24 ساعة سنوياً عالقين في الازدحامات المرورية خلال ساعات الذروة، في حين يمضي سكان كيب تاون 49 ساعة وسكان جوهانسبرج 46 ساعة في ازدحام يستنزف وقتهم.

وفي هذا السياق، قال زياد شعبان، مهندس النظم الكهربائية والإلكترونية في فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "نظراً للجزء الكبير الذي يقضيه السائقون من حياتهم على الطرقات، تتوفر أمامنا فرصة ثمينة لتحويل تلك الساعات المهدورة إلى شيء ذي قيمة".

وفي حين تسعى السلطات المسؤولة جاهدة للحد من الاختناقات المرورية في أنحاء المنطقة، يمكن للسائقين العمل أيضاً على الاستفادة من وقتهم خلف عجلة القيادة. وقد بات هذا الهدف أكثر سهولة مع نظام المعلومات والترفيه المتطور لشركة فورد SYNC 3، حيث يمكن للسائقين قضاء وقت أكثر فائدة أثناء الازدحام وبطريقة أكثر أماناً وسلامة يتيح لهم التركيز على الطريق دون تشتيت انتباههم. وفيما يلي أبرز خمسة أشياء يمكن لنظام SYNC 3 القيام بها لتمكينكم من الاستفادة من وقتكم المهدور.

تعلموا شيئاً جديداً (أو استمعوا إلى الموسيقى المفضلة لديكم)
تشكل ساعات الازدحام فرصة مثالية للعالقين فيها لتعلم شيء جديد. بادروا إلى تنزيل بعض الكتب الصوتية على هواتفكم الذكية واستمعوا إليها في سيارتكم عبر توصيلها بنظام SYNC 3. وتذكروا، ما من حدود للتعلم في ظل إمكانية اكتساب مهارة أو لغة جديدة عبر الاستفادة من وقتكم في الازدحام وتحويله إلى سبب لتحقيق النمو الشخصي. وإذا كانت الكتب خارج اهتماماتكم وتفضلون الغناء بدلاً من الاستماع إليها، يمكنكم ببساطة تنزيل الموسيقى المفضلة لديكم والاستمتاع بفقرة كاريوكي في سياراتكم.

الرد على الرسائل النصية بأصواتكم وحسب
يتكامل نظام SYNC 3 مع تطبيق أندرويد أوتو1 وآبل CarPlay و Siri Eyes Free، ويتيح توصيل الهاتف بالنظام والوصول إلى جميع مزاياه أثناء السير. وعلاوة على ذلك، يمكن استخدام SYNC 3 لقراءة الرسائل على هاتف آبل والرد عليها بأمان كامل على جهاز أندرويد2 أيضاً. ويدعم SYNC 3 اللغة العربية بالكامل.

إجراء المكالمات الهامة
بتكامله مع الأجهزة الذكية، يتيح SYNC 3 إجراء المكالمات ببساطة أثناء قيادة السيارة، وبالتالي الاستفادة من الوقت الضائع خلف عجلة القيادة للتواصل مع أحبائكم. كما يمكنكم إجراء مكالمة جماعية من داخل السيارة أثناء توجهكم إلى العمل.

البحث عن أماكن مهمة
يتيح نظام الملاحة في SYNC 3 إمكانية البحث عن أماكن تحظى باهتمامكم بكل بساطة، مثل مبنى ما أو موقع محدد، وحفظها لاسترجاعها مستقبلاً، مما يختصر الزمن اللازم للبحث في القوائم والخرائط.

تحدثوا وركزوا على الطريق
يحد التحكم الصوتي في نظام SYNC 3 من الحاجة للمس الشاشة للوصول إلى بيانات الاتصال، أو أغنية ترغبون بسماعها، أو محطة إذاعية مفضلة. وكل ما عليكم فعله هو الضغط ببساطة على أحد الأزرار وتوجيه النظام للقيام بما ترغبون به، حتى لو نطقتم الأمر باللغة العربية. وفضلاً عن توفير الوقت، والأهم من ذلك، أنه يساعد على ابقاء نظركم على الطريق ويديكم على عجلة القيادة.

بفضل نظام SYNC 3 يمكنكم إضافة وقت ثمين إلى يومكم أثناء الازدحامات المروية عبر طيف من المزايا المتميزة، والأهم من ذلك، ضمان حصولكم على الدعم والمساعدة في سيارتكم.

مقالات مشابهة

خلل في "تويتر" حول العالم!

نسخة ذهبية من "غالاكسي نوت 9" للأثرياء!

الحكومة الأمريكية تجبر فيسبوك على فك تشفير ماسنجر للتجسس على الرسائل !

قريبا.. الحج سيتحول إلى "أخضر"

تقرير يوصي بتشجيع السيجارة الإلكترونية.. ويكشف مزاياها

جديد التكنولوجيا.. قناع يمكّن البشر من العيش في أعماق البحار!

لجميع أفراد العائلة: سامسونج تعلن عن GALAXY Tab A 10.5

"للمعاملات الالكترونية" قانون ينظمها ويحميها.. قريباً

كيف تبعث رسالة واتساب دون حفظ الرقم؟