الاستشارات النيابية اللبنانية
للحصول على منزل خالٍ من الجراثيم... اتبعوا هذه النصائح !
شارك هذا الخبر

Sunday, April 29, 2018

الجراثيم منتشرة في كل مكان حتى في أرجاء المنزل. فعلى الرغم من تجنّب الاحتكاك بالعالم الخارجي طوال فترة موسم البرد والإنفلونزا، ليس هناك الكثير ممّا يمكنكم فعله لمنع الجراثيم المعدية من التسلل إلى منزلك. ولكن لا يزال بإمكانكم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع هذه الجراثيم من الانتشار في المنزل، تابعونا للتعرف أكثر عليها.



كيفية السيطرة على الجراثيم في المنزل



التنظيف الروتيني: بدلاً من محاولة تنظيف منزلكم بالكامل مرة واحدة، نظّفوه بشكل روتيني ويوميّ. تنظيف جزء منه كل يوم هي أسهل طريقة للسيطرة على الجراثيم في المنزل وجعله خالياً من الجراثيم.



استخدام جهاز سحب الرطوبة: غالباً ما تكون مناطق الرطوبة العالية من أكثر المناطق التي تحتوي على الجراثيم والبكتيريا والعفن. يمكن أن يساعد استخدام جهاز سحب الرطوبة في هذه المناطق على منع تراكم البكتيريا والعفن وانتشاره. كما أنه من المهم وإلى جانب استخدام جهاز سحب الرطوبة، الحرص على تهوئة الغرفة من خلال فتح النوافذ والسماح للشمس في أن تتسلل إلى الداخل لتطهّر كلّ آثار البكتيريا والجراثيم.



غسل الأغطية والمناشف: اغسلوا جميع الأغطية والمناشف بانتظام في الماء الساخن أي كلّ يومين تقريباً. يتراكم العث والغبار بسرعة في هذه الأماكن التي تستخدمونها بشكل يوميّ.



تنظيف الستائر والمراوح في السقف: على الرغم من أن الكثير منكم لا يعرفون أهمية تنظيفها، إلا أنه من المهم جدا أن يتمّ تنظيف الستائر والمراوح الموجودة في السقف. كل من هذه المناطق يمكن أن تحبس الكثير من الجراثيم والأتربة التي ليس من السهل رؤيتها.



تنظيف المرحاض: المراحيض هي من الأماكن الأكثر انتشاراً للبكتيريا والجراثيم. من هنا احرصوا على تنظيف المرحاض على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. حاولوا أيضاً أن تغلقوا دائماً غطاء مقعد المرحاض بعد الاستخدام اليومي، لمنع البكتيريا والجراثيم من الانتشار في ارجاء الحمام، ذلك لأنها يمكن أن تتكاثر بسرعة وتسبب العدوى والأمراض العديدة.

صحتي

مقالات مشابهة

التحكم المروري: جريح نتيجة حادث تصادم بين مركبتين على تقاطع الانترنسيونال - الروشة

عبد الرحيم مراد أودع الاسم المقترح لرئاسة الحكومة عند الرئيس عون

صوان استجوب أحمد الأسير وأمهل وكيله حتى 12 حزيران لتقديم دفوعه الشكلية

قبلان: لتشكيل حكومة تحتضن كل المكونات السياسية

تحالف وطني: لا لأي حكومة تشكل تغطية للفساد تحت شعار الوحدة الوطنية

سقلاوي بحث مع وفد الهيئة العليا للإغاثة

طرابلسي: الانتخابات انتهت واعطت كل شخص حجمه وانا كنت الثاني بعد الحريري في بيروت ونحن الآن في مرحلة تعاون لمصلحة لبنان

النائب عدنان طرابلسي: سمّيت الحريري لرئاسة الحكومة

جميل السيد لم يسم احدا