للحصول على منزل خالٍ من الجراثيم... اتبعوا هذه النصائح !
شارك هذا الخبر

Sunday, April 29, 2018

الجراثيم منتشرة في كل مكان حتى في أرجاء المنزل. فعلى الرغم من تجنّب الاحتكاك بالعالم الخارجي طوال فترة موسم البرد والإنفلونزا، ليس هناك الكثير ممّا يمكنكم فعله لمنع الجراثيم المعدية من التسلل إلى منزلك. ولكن لا يزال بإمكانكم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع هذه الجراثيم من الانتشار في المنزل، تابعونا للتعرف أكثر عليها.



كيفية السيطرة على الجراثيم في المنزل



التنظيف الروتيني: بدلاً من محاولة تنظيف منزلكم بالكامل مرة واحدة، نظّفوه بشكل روتيني ويوميّ. تنظيف جزء منه كل يوم هي أسهل طريقة للسيطرة على الجراثيم في المنزل وجعله خالياً من الجراثيم.



استخدام جهاز سحب الرطوبة: غالباً ما تكون مناطق الرطوبة العالية من أكثر المناطق التي تحتوي على الجراثيم والبكتيريا والعفن. يمكن أن يساعد استخدام جهاز سحب الرطوبة في هذه المناطق على منع تراكم البكتيريا والعفن وانتشاره. كما أنه من المهم وإلى جانب استخدام جهاز سحب الرطوبة، الحرص على تهوئة الغرفة من خلال فتح النوافذ والسماح للشمس في أن تتسلل إلى الداخل لتطهّر كلّ آثار البكتيريا والجراثيم.



غسل الأغطية والمناشف: اغسلوا جميع الأغطية والمناشف بانتظام في الماء الساخن أي كلّ يومين تقريباً. يتراكم العث والغبار بسرعة في هذه الأماكن التي تستخدمونها بشكل يوميّ.



تنظيف الستائر والمراوح في السقف: على الرغم من أن الكثير منكم لا يعرفون أهمية تنظيفها، إلا أنه من المهم جدا أن يتمّ تنظيف الستائر والمراوح الموجودة في السقف. كل من هذه المناطق يمكن أن تحبس الكثير من الجراثيم والأتربة التي ليس من السهل رؤيتها.



تنظيف المرحاض: المراحيض هي من الأماكن الأكثر انتشاراً للبكتيريا والجراثيم. من هنا احرصوا على تنظيف المرحاض على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. حاولوا أيضاً أن تغلقوا دائماً غطاء مقعد المرحاض بعد الاستخدام اليومي، لمنع البكتيريا والجراثيم من الانتشار في ارجاء الحمام، ذلك لأنها يمكن أن تتكاثر بسرعة وتسبب العدوى والأمراض العديدة.

صحتي

مقالات مشابهة

الحكومة في أيام.. وتنازل من الحريري لـ"القوات" تسهيلًا لولادتها

معلومات للـLBCI : الحريري بشّر نواب كتلة المستقبل بأن الحكومة ستولد خلال أيام معدودة وأن بهية الحريري ستترأس اجتماعات الكتلة بعد التشكيل

إشتباكات في الضنية بين "داعش" و"النصرة"؟

"NBN": الحريري يمكن ان يتنازل عن حقيبة الاتصالات لصالح القوات اللبنانية لتسهيل ولادة الحكومة

مقتل شخصين بهجوم لبوكو حرام على قرية شمال شرق نيجيريا

وسائل اعلام تركية: المحققون الأتراك يعثرون على ملابس وجهاز كمبيوتر محمول تعود لخاشقجي في الحقائب التي وجدت بسيارة القنصلية السعودية

شركة أسترازينيكا الشرق الأدنى تستضيف القمة الأولى لتمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

"المستقبل": نرفض دعوات العزل لمكونات والرهان على متغيرات غير مجدية

جنبلاط : لم ارفض استقبال الحريري!