خاص - من الهندسة الى النيابة.. شربل ابو جودة: الانتخابات ليست حاصلا او اثنين انما اختيار الافضل
شارك هذا الخبر

Sunday, April 29, 2018

خاص – الكلمة اونلاين

في الأوساط الشعبية هو ابن المتن وتحديدا بلدة المسقى، والرجل العصامي الذي بنى نفسه بنفسه وصعد سلم الحياة بجهده الخاص. وفي اوساط قطاع الهندسة هو مهندس معماري انتخب لـثلاث دورات في مجلس المندوبين في نقابة المهندسين وفي رصيده مشاريع محلية وعالمية تحاكي الخيال وتحف فنية من قصور وفلل ترقى الى الكمال. وفي اوساط آل ابو جودة ترأس نادي التوعية والانطلاق الرياضي الثقافي الاجتماعي في المسقى وعضو في الهيئة الادارية لجامعة آل ابو جودة حيث عمل على لمّ شمل العائلة في لبنان والمهجر.
يحمل شربل ابو جودة، المرشح عن المقعد الماروني على لائحة "الوفاء المتني" التي يترأسها دولة الرئيس ميشال المر، في جعبته رؤيا مستقبلية للبنان.

إضافة الى الأهمية التي يوليها للاستقرار والسيادة والإنماء والبناء وخلق فرص العمل فقد كان اول من بادر بتقديم دراسة وتصميم لإنشاء نفق جل الديب ويطرح أيضا مشاريع تقتصر كلفتها على الدراسة ومزيد من التنسيق مثل ضرورة فتح مرفأ بيروت 24/24 ساعة على غرار مطار بيروت للاستفادة القصوى من إمكاناته بدل إنفاق المليارات لتكبيره.

اما همه الإنمائي الأساسي هو حل جذري لأزمة المواصلات عن طريق انشاء شبكة طرق وقطارات (مترو) معلقة او في الأنفاق حسب المنطقة على طول الساحل اللبناني مع تفرعاتها الى الداخل وفي طليعتها إحياء مشروع انشاء النفق الذي يربط المتن بشتورة لما لهذا النفق من اهمية إنمائية واقتصادية واجتماعية.

يتطلع ابو جودة ايضا الى تسريع ملف النفط الذي يشكل دعامة مهمة للاقتصاد اللبناني في المستقبل القريب، والى المؤسسة العسكرية وضرورة بناء ثكنات حضارية تليق بالجيش وبتضحياته وتسهل عمله.

يريد المهندس شربل أبو جودة ان يختار المتنيون الافضل لمنطقتهم وبلدهم عن طريق منح صوتهم التفضيلي للشخص الذي سيحمل طموحاتهم عاليا الى سدة البرلمان ويساهم في تحقيقها.

اما اهتماماته بتطوير الزراعة اللبنانية والارتقاء بجودتها الى المستويات العالمية لم تقتصر على الدراسات والنظريات انما انشأ اول مزرعة زيتون حيث زرع في المرحلة الأولى 11500 شجرة زيتون في البقاع تنتج اجود أنواع الزيت العضوي في العالم.

باختصار من الهندسة والعمل الاجتماعي الى قبة البرلمان.. هو المرشح شربل ابو جودة "إذا فزت في الانتخابات النيابية سأعمل على تحقيق هذه الاولويات"..

مقالات مشابهة

ابراهيم كنعان: لانتاج حكومة اولويات

بوتين بحث مع مجلس الأمن الروسي أجندة محادثاته المرتقبة مع ميركل

من هو القس برانسون الذي تسبب بأزمة دبلوماسية بين تركيا وأمريكا؟

بري وصل إلى الأونيسكو للمشاركة في احتفال الذكرى ال41 لتأسيس كشافة الرسالة

التحكم المروري: تعطل شاحنة في الكرنتينا على طريق مرفأ باتجاه برج حمود وحركة المرور خانقة في المحلة

عقوبات أميركية على ضباط بورميين

ميركل تتوقع محادثات صعبة مع بوتين

قاطيشا: نؤيد المطالب المحقة للحراك المدني العكاري

قائد الجيش بحث مع نصري خوري في الأوضاع على الحدود