جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه وأعضاء هيئة المكتب
خاص- انسحابات تخلط الاوراق... وحده التيار المستفيد
شارك هذا الخبر

Saturday, April 28, 2018

خاص- بترا ابو حيدر

الكلمة أون لاين


كعصاً سحرية، حصل ما لم يكن متوقّعاً، انسحابات بالجملة من حلبة سباق الانتخابات النيابية قبل اسبوع واحد من الإستحقاق . انقلب السحر على الساحر في دائرة الشمال الثالثة، التي تشهد إنقلاباً جذرياً في موازين القوى التي من المرجّح ان تغير صورة النتائج النهائية في هذه الدائرة التي تضم كل من البترون بشري الكورة وزغرتا.

نقطة البداية كانت من اعلان النائب السابق والمرشح على لائحة "نبض الجمهورية القوية" المدعومة من القوات اللبنانية، النائب السابق قيصر معوض، انسحابه من "حلبة سباق الانتخابات النيابية"، لأسباب حسب معلومات خاصة لموقعنا تعود لقرار القوات اللبنانية بعدم توزيع اصواتها التفضيلية بينه وبين مرشحها عن المقعد نفسه ماريوس البعينو. فمن هذا الواقع الذي فرض نفسه كأزمة تحدق في سماء هذه الدائرة، يبقى السؤال، لمن ستجيّر أصوات معوض بعد الانسحاب؟

فحسب المعلومات الخاصة لموقعنا، اعلن كل من الدكتور قيصر معوّض، والمسؤول القواتي سركيس بهاء الدويهي سحب أصواتهم التفضيلية من القوات اللبنانية وتجييرها للمرشح على اللائحة المدعومة من التيار الوطني الحرّ، ميشال معوّض.

وتضيف المعلومات أن المرشّح سليم كرم لم يعد مدعوماً من عائلته جراء الاشكال الذي حصل نتيجة تصريحاته الأخيرة على موقع تويتر، ما دفع بعض أفراد عائلته للعمل ضده من خلال محاولة تجيير الأصوات التي كان من المتوقع ان تمنح له لصالح اللائحة المدعومة من التيار الوطني الحرّ، الأمر الذي سيرفع من حاصل المرشح ميشال معوض الى ال15000 صوتاً وما فوق.

كذلك، وحسب معلومات خاصة لموقعنا، فالأزمة المحدقة بالقوات اللبنانية تتوسع لتصل الى دائرة الكورة، حيث عمم اللواء أشرف ريفي على ماكينته الإنتخابية عدم التصويت للقوات اللبنانية في هذه الدائرة التي تضم نسبة كبيرة من السنّة، نتيجة عدم توافقه معهم في طرابلس، اما تيار المستقبل فسيجيّر أصواته لمرشحه على لائحة التيار الوطني الحرّ، ما سيرفع الحاصل الإنتخابي للائحة التيار الوطني الحرّ التي ضمنت وصول مرشح رابع الى المجلس النيابي.

والسؤال الذي يطرح نفسه، هو كيف سيتعامل حزب القوات مع هذه الوقائع المستجدة على بعد أسبوع من الاستحقاق الانتخابي، وبالتالي أي خطط بديلة سيعتمد لرفع حظوظ مرشحيه بعد التراجع في الفترة الأخيرة، خاصة مع تغير موازين القوى حتى في منطقة بشري، وهي معقل القوات، حيث يلاحظ التقدم الكبير للتيار الوطني الحر.

مقالات مشابهة

لماذا غادر المشنوق مجلس النواب .. اليكم ما كشفه!

نهاد المشنوق عن سبب مغادرته مجلس النواب بعد انتخابه الرئيس نبيه بري: لن أنتخب غازي كنعان نائباً لرئيس مجلس النواب

الرئيس عون: نتمنى أن تجسد ولاية المجلس الجديد إرادة اللبنانيين

الإستشارات النيابية الملزمة تبدأ في قصر بعبدا غداً عند الساعة ال 10:00 صباحاً وتنتهي الساعة 17:00 بعد الظهر

عون: نتمنى أن تكون ولاية مجلس النواب الجديد الذي اكتمل اليوم منتجة في مجالي التشريع والرقابة

رامي عليق ادعى على علي الأمين وأحمد عليق

انتخاب آلان عون وحمادة أمينَيْ سر مكتب المجلس وفوز المفوّضين بالتزكية

"قوى الأمن" توضح: عناصر شرطة مجلس النواب ليسوا في عديدنا

بالفيديو- بعد مقتله.. أقارب "نزيه حمود" يعتدون على سيارة لقوى الأمن