خاص- انسحابات تخلط الاوراق... وحده التيار المستفيد
شارك هذا الخبر

Saturday, April 28, 2018

خاص- بترا ابو حيدر

الكلمة أون لاين


كعصاً سحرية، حصل ما لم يكن متوقّعاً، انسحابات بالجملة من حلبة سباق الانتخابات النيابية قبل اسبوع واحد من الإستحقاق . انقلب السحر على الساحر في دائرة الشمال الثالثة، التي تشهد إنقلاباً جذرياً في موازين القوى التي من المرجّح ان تغير صورة النتائج النهائية في هذه الدائرة التي تضم كل من البترون بشري الكورة وزغرتا.

نقطة البداية كانت من اعلان النائب السابق والمرشح على لائحة "نبض الجمهورية القوية" المدعومة من القوات اللبنانية، النائب السابق قيصر معوض، انسحابه من "حلبة سباق الانتخابات النيابية"، لأسباب حسب معلومات خاصة لموقعنا تعود لقرار القوات اللبنانية بعدم توزيع اصواتها التفضيلية بينه وبين مرشحها عن المقعد نفسه ماريوس البعينو. فمن هذا الواقع الذي فرض نفسه كأزمة تحدق في سماء هذه الدائرة، يبقى السؤال، لمن ستجيّر أصوات معوض بعد الانسحاب؟

فحسب المعلومات الخاصة لموقعنا، اعلن كل من الدكتور قيصر معوّض، والمسؤول القواتي سركيس بهاء الدويهي سحب أصواتهم التفضيلية من القوات اللبنانية وتجييرها للمرشح على اللائحة المدعومة من التيار الوطني الحرّ، ميشال معوّض.

وتضيف المعلومات أن المرشّح سليم كرم لم يعد مدعوماً من عائلته جراء الاشكال الذي حصل نتيجة تصريحاته الأخيرة على موقع تويتر، ما دفع بعض أفراد عائلته للعمل ضده من خلال محاولة تجيير الأصوات التي كان من المتوقع ان تمنح له لصالح اللائحة المدعومة من التيار الوطني الحرّ، الأمر الذي سيرفع من حاصل المرشح ميشال معوض الى ال15000 صوتاً وما فوق.

كذلك، وحسب معلومات خاصة لموقعنا، فالأزمة المحدقة بالقوات اللبنانية تتوسع لتصل الى دائرة الكورة، حيث عمم اللواء أشرف ريفي على ماكينته الإنتخابية عدم التصويت للقوات اللبنانية في هذه الدائرة التي تضم نسبة كبيرة من السنّة، نتيجة عدم توافقه معهم في طرابلس، اما تيار المستقبل فسيجيّر أصواته لمرشحه على لائحة التيار الوطني الحرّ، ما سيرفع الحاصل الإنتخابي للائحة التيار الوطني الحرّ التي ضمنت وصول مرشح رابع الى المجلس النيابي.

والسؤال الذي يطرح نفسه، هو كيف سيتعامل حزب القوات مع هذه الوقائع المستجدة على بعد أسبوع من الاستحقاق الانتخابي، وبالتالي أي خطط بديلة سيعتمد لرفع حظوظ مرشحيه بعد التراجع في الفترة الأخيرة، خاصة مع تغير موازين القوى حتى في منطقة بشري، وهي معقل القوات، حيث يلاحظ التقدم الكبير للتيار الوطني الحر.

مقالات مشابهة

فرنجية: نحن تكتل من 7 نواب وهو يضم مختلف الناس وهو وطني وأنا أعتقد أن الحصة تأتي للتكتل وليس لتيار "المردة"

فرنجية: هناك تفاؤل في ملف تشكيل الحكومة عند الرئيس الحريري وفي الإعلام أما الواقع فإن 80% من العقد لا تزال على حالها

فرنجية عن متى سيكون رئيسًا للجمهورية: "انشالله مش بالـ82 أو 83"

القناة العاشرة الإسرائيلية: إسرائيل رفضت السماح لرئيس المخابرات المصري بالدخول لغزة

جمعية معا نعيد البناء نظمت جولة ثقافية في البقاع الشرقي

"إسراء سلطان" تغادر إلى تركيا!

وزير التجارة البريطاني يقاطع منتدى الاقتصاد السعودي!

بعد حملة التنظيف.. هذا ما تمناه الحواط

سقوط طائرة حربية روسية وفقدان طياريها