بالفيديو... الحكومة الصينية تعاقب مراسلة تلفزيونية استهزأت بزميلتها
شارك هذا الخبر

Tuesday, March 13, 2018

عاقبت الحكومة الصينية، مراسلة محلية، بعد استهزائها من زميلة لها، خلال تغطية مباشرة لمؤتمر الشعب الوطني، الذي أقيم في العاصمة الصينية بكين.

انتشر على مواقع الإنترنت، فيديو للمراسلة زانغ ويجو من محطة "أميريكان مالتيميديا تلفيجن" الأمريكية، وهي توجه سؤالا مدته 40 ثانية لرئيس أصول الدولة، شياو ياكينغ، بعد الجلسة الصباحية للمؤتمر، بينما تظهر علامات الامتعاض على زميلتها الواقفة بجوارها، ليانغ جيانغي، وهي صحفية اقتصادية، بحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورننغ بوست".

ويظهر في الفيديو علامات الضيق البادية على وجه جيانغي، أثناء طرح ويجو سؤالها، وهي تسرد خلفية بشأن الذكرى الـ 40 لانفتاح الصين.


ولكن بحسب زملائها، فإنه تم معاقبة ليانغ جيانغي، الثلاثاء 13 مارس/ آذار الجاري، بسحب تغطيتها لمؤتمر الشعب الوطني، كما أن حسابها على موقع "ويبو" وهو النسخة الصينية من "تويتر"، تم إغلاقه، وتم حجب البحث عن اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن قبل حجب حسابها على "ويبو"، كانت ليانغ جيانغي شاركت الفيديو لردة فعلها على المراسلة زانغ ويجو، ونالت إشادات من البعض، إذ قال لها أحد المعلقين بأنه يصفق لها على صراحتها، بينما يرى آخر بأن مثل هذه الأسئلة مزعجة ولا تحمل أي معنى.

كما أن الفيديو جعل العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، أن يقدموا فيديوهات ساخرة لامتعاض المراسلة من سؤال زميلتها من المحطة الأمريكية.

مقالات مشابهة

اسـتفاقة "السترات الصفراء" في أكثر من دولة تثير الريبة والتساؤلات!

لأول مرة... امرأة ترأس مجلس نواب البحرين

خاص ــ لماذا لقاء "الاشتراكي - حزب الله" لم يكن ايجابيًا؟!

إصلاحات ماكرون تحت مجهر "سبت خامس": 4 مخارج مرّة

تل أبيب تركب موجة "الأنفاق" لتوسيع صلاحيات اليونيفيل.. فهل تنجح؟

في حرب ايران والمجتمع الدولي... الحكومة الضحية الأكبر

مفتاح الحل الحكومي في الجيب الرئاسي...لا مخرج الا بالتنازل عن الثلث المعطل لوضع المعنيين امام مسؤولياتهم

9 قرارات اتهامية بجرائم إرهابية وقتل وتزوير

الحريري: نحن في الامتار الاخيرة قبل التشكيل