كرابيتيان: لتعميق العلاقات الاقتصادية والسياسية مع لبنان
شارك هذا الخبر

Tuesday, March 13, 2018

نظمت الجمعية اللبنانية لرجال الأعمال الأرمن وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، لقاء مع رئيس الوزراء الأرمني كارن كرابيتيان، في فندق فور سيزنس في وسط بيروت قبل ظهر اليوم، في حضور وزيرة الشتات الأرميني هرانوش هاكوبيان وسفير أرمينيا في لبنان سامويل مكرتشيان ورئيس الجمعية نزاريت صابونجيان ورئيس الغرفة محمد شقير، وعدد من رؤساء الهيئات الاقتصادية ورجال الأعمال اللبنانيين والارمن.

كرابديان
وأكد كرابيتيان في كلمة له "اهتمام أرمينيا بالعمل مع لبنان في كل مجالات التعاون الاقتصادي"، مشددا على "عمق العلاقات الاقتصادية وخصوصا السياسية مع لبنان".

وبعدما عرض مستويات النمو في بلاده في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية والسياحية والمجوهرات والمعلوماتية والبنية التحتية، شجع المستثمرين اللبنانيين على الاستثمار في أرمينيا، مشددا على "كونها سوقا جيدة للانتاج اللبناني وعلى قدرتها على تأمين أسواق جديدة له في محيطها".

وشجع "رجال الأعمال اللبنانيين على عقد شراكات مع نظرائهم الأرمينيين،واكد اهتمام بلاده بتشجيع رواد الأعمال والشركات الناشئة"، معتبرا "انها تؤمن فرصا جيدة للاستثمار".

صابونجيان
بدوره رأى صابونجيان أن "الاتفاقات التي تربط أرمينيا بإيران وبدول الاتحاد الاوروبي والاعفاء الضريبي للاستثمارات الجديدة والكلفة المقبولة لليد العاملة، شكل فرصة جيدة لرجال الأعمال اللبنانيين للاستثمار في أرمينيا".

مقالات مشابهة

الوضع الحكومي بين غطاس خوري وملحم الرياشي

غياب لافت للطاشناق

داخلية تونس: توقيف منظم رحلة غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل التونسية

الطبش استقبلت وفد نقابة مالكي العقارات: بيروت بحاجة لأبنائها وأدمغتها

خارجية روسيا: روسيا وإيران ستدافعان عن مصالحهما في وجه العقوبات أميركا

نائب الرئيس اليمني: لن نتهاون أبدا مع كل من يهدد أمن اليمن وشعبه والمنطقة، ويرفض الخضوع للسلام والحوار

ما الفرق بين الاكتئاب الموسمي والمزمن؟

عطا الله:المفوضية العليا لشؤون اللاجئين مستعدة لعقد اجتماعات مع الخارجية

ابنة صدام حسين تعلن وفاة عزة الدوري