كرابيتيان: لتعميق العلاقات الاقتصادية والسياسية مع لبنان
شارك هذا الخبر

Tuesday, March 13, 2018

نظمت الجمعية اللبنانية لرجال الأعمال الأرمن وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، لقاء مع رئيس الوزراء الأرمني كارن كرابيتيان، في فندق فور سيزنس في وسط بيروت قبل ظهر اليوم، في حضور وزيرة الشتات الأرميني هرانوش هاكوبيان وسفير أرمينيا في لبنان سامويل مكرتشيان ورئيس الجمعية نزاريت صابونجيان ورئيس الغرفة محمد شقير، وعدد من رؤساء الهيئات الاقتصادية ورجال الأعمال اللبنانيين والارمن.

كرابديان
وأكد كرابيتيان في كلمة له "اهتمام أرمينيا بالعمل مع لبنان في كل مجالات التعاون الاقتصادي"، مشددا على "عمق العلاقات الاقتصادية وخصوصا السياسية مع لبنان".

وبعدما عرض مستويات النمو في بلاده في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية والسياحية والمجوهرات والمعلوماتية والبنية التحتية، شجع المستثمرين اللبنانيين على الاستثمار في أرمينيا، مشددا على "كونها سوقا جيدة للانتاج اللبناني وعلى قدرتها على تأمين أسواق جديدة له في محيطها".

وشجع "رجال الأعمال اللبنانيين على عقد شراكات مع نظرائهم الأرمينيين،واكد اهتمام بلاده بتشجيع رواد الأعمال والشركات الناشئة"، معتبرا "انها تؤمن فرصا جيدة للاستثمار".

صابونجيان
بدوره رأى صابونجيان أن "الاتفاقات التي تربط أرمينيا بإيران وبدول الاتحاد الاوروبي والاعفاء الضريبي للاستثمارات الجديدة والكلفة المقبولة لليد العاملة، شكل فرصة جيدة لرجال الأعمال اللبنانيين للاستثمار في أرمينيا".

مقالات مشابهة

الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بملك المغرب

انتبهوا... كل صور هاتفكم ينقلها "غوغل" إلى "طرف ثالث"!

عصابة شوارع تتعهد بحراسة مسجد في نيوزيلندا بعد المجزرة

قمر تنضمُّ إلى تايسون وفاندام... إليكم التفاصيل!

التحكم المروري: جريح بحادث صدم في محلة ذوق مكايل حي صنين

رئيس الوزراء السوداني يحل مؤسسة النفط

"المركزي الأميركي" يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

الأسهم الأوروبية تتراجع عن أعلى مستوى في نصف عام

التباطؤ يعصف بالاقتصاد العالمي