دريان استقبل سفير مصر وترو والقادري ومرشحين للانتخابات
شارك هذا الخبر

Tuesday, March 13, 2018

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، يرافقه السفير الفلسطيني اشرف دبور.

وقدم المفتي حسين الى المفتي دريان درع القدس ووشاحها، وقال: "تشرفنا بزيارة سماحته هو أخ كريم، ومناضل كبير، وعالم يدافع عن حقوق الأمة الإسلامية في القدس وفي المسجد الأقصى المبارك. وتباحثنا حول القدس والقضية الفلسطينية، وأطلعناه على كل المستجدات وما يجب ان يتم، إن شاء الله لنصرة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية. ودائما نحن نشعر في دار الإفتاء اللبنانية بأننا في بيتنا، ونشعر تماما بأنهم يحملون هم هذه القضية كما نحمل، لأننا اخوة شركاء في المصير في الكرامة، وشركاء في المحافظة على هذه المقدسات".

وردا على سؤال، قال: "قرار الرئيس الأميركي ترامب، مع الأسف، إهداء القدس الى الكيان الإسرائيلي هو قرار باطل، باطل، باطل، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني، وعلى الأمة العربية، وعلى الأمة الإسلامية، وعلى أحرار العالم، وعلى الشرعية الدولية التي كان موقفها واضحا خلال تصويت الجمعية العمومية للأمم المتحدة وتصويت الدول في مجلس الأمن برفض هذا القرار. هذا قرار بالنسبة النيا مرفوض، وكل ما يترتب على هذا القرار مرفوض، نقل السفارة والقرار في ذاته لن يؤثر أبدا في وضع القدس، فالقدس عربية، إسلامية، وهي عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية التي لا نقبل بديلا عنها ولا نتنازل عنها وهي من الثوابت الفلسطينية الدينية والوطنية".

سفير مصر
واستقبل المفتي دريان سفير مصر نزيه النجاري الذي قال بعد اللقاء: "نحرص على زيارة سماحته في هذه الدار الكريمة، وبحثنا في عدد من الشؤون الروحية المختلفة في سياق علاقة سماحة المفتي ودار الفتوى في لبنان بمشيخة الأزهر في مصر، والتعاون القائم بين مصر ولبنان في هذا السياق. واستمعنا الى إرشادات سماحته في ما يتعلق بالعلاقة بين البلدين.

ترو والصايغ
والتقى المفتي دريان النائب علاء الدين ترو والمرشح للانتخابات النيابية عن دائرة بيروت الثانية عن المقعد الدرزي فيصل الصايغ الذي "اخذ بركة سماحته لخوض الانتخابات النيابية".

القادري والقرعاوي
والتقى النائب زياد القادري والمرشح للانتخابات النيابية عن المقعد السني في دائرة البقاع الغربي وراشيا محمد القرعاوي.

وبعد اللقاء، قال القادري: "هذه الدار نأخذ دائما منها الزاد في كل ما يتعلق بالشأن الوطني والإسلامي، وأخذنا بركة وتوجيهات سماحته، ووضعنا سماحته بأجواء البقاع الغربي وراشيا، واكدنا على أهمية هذا الاستحقاق.

وبحثنا مع سماحته في مسألة قانون العفو الشامل عن الموقوفين الإسلاميين الذي هو دائما مدار بحث واهتمام من دولة الرئيس سعد الحريري ووزير الداخلية نهاد المشنوق، وكما اعلن دولة الرئيس الحريري انه منكب على مسودة مشروع قانون عفو ليشمل الموقوفين الإسلاميين، وهذه المسودة شبه منجزة".

حسونة
واستقبل المفتي المرشح للانتخابات النيابية عن دائرة بيروت الثانية عن المقعد السني ربيع حسونة مع وفد من عائلته "لأخذ مباركة سماحته في خوض الانتخابات النيابية.

سعد
واستقبل ايضا السفير حسين سعد الذي بحث معه في الأوضاع العامة.

مقالات مشابهة

قيادة الجيش واهالي بلدة عرسال شيعوا الشهيد وهبي

وزير الخارجية السعودي يدعو نظيره الألماني لزيارة المملكة لفتح صفحة جديدة في العلاقات

معوض في ذكرى محاولة اغتيال شدياق: لن ننسى من قدّم الدماء لحرية الوطن

وزير المخابرات الإسرائيلي: إذا هاجمنا نصرالله سنعود بلبنان لأجيال سابقة

اردوغان امام الامم المتحدة: الاتفاق مع روسيا جنب إدلب وقوع هجوم دام في المنطقة

ترامب في الامم المتحدة.. كسر تقليد قديم واثارة الضحك

بالصورة - بعد التشريع "استراحة" ‏للقاء الديمقراطي في وسط بيروت

بين الصحناوي والخازن.. قاتل ومقتول!

اجتماع دولي يدعو إلى مواجهة أنشطة إيران.. ترامب: لن نلتقي مع الإيرانيين قبل أن يغيروا نهجهم