غوتيريس: الحصار مستمر بالغوطة الشرقية ووصول المساعدات متعثر
شارك هذا الخبر

Monday, March 12, 2018

شدّد الأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​، في كامة له خلال جلسة ل​مجلس الأمن​ حول الوضع في ​الغوطة الشرقية​، على أنّ "علينا العمل على إنهاء معاناة ​الشعب السوري​ والتوصل إلى حلّ ينهي الأزمة".

وركّز على أنّ "على مجلس الأمن مسؤولية تنفيذ وقف النار في ​سوريا​ "، مشيراً إلى أنّ "العنف لايزال مستمرّاً في الغوطة الشرقية و​عفرين​ وغيرهما، رغم قرار وقف إطلاق النار، والقصف تكثّف على الغوطة الشرقية بعد قرار الهدنة"، مركّزاً على أنّ "الحصار مستمرّ على الغوطة ووصول المساعدات الإنسانية متعثّر"، مبيّناً أنّ "الهجوم التركي على عفرين متواصل وأدّى إلى نزوح الكثير من المدنيين".

ولفت غوتيريس إلى أنّ "القوات التركية أنشأت منطقة عازلة داخل الأراضي السورية وسط حركة نزوح كبيرة"، مؤكّداً أنّ "الهدنة الروسية لمدة 5 ساعات يوميّاً في الغوطة ليست كافية، والوضع الإنساني في الغوطة مزر"، منوّهاً إلى أنّ "30 بالمئة من الإمدادات الطبية سمح بدخولها إلى الغوطة وسط ظروف صعبة".

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

صلاح حنين: المجلس النيابي ليس بحاجة إلى الحكومة لكي يُشرع

عبدالله: فكروا بحلول ولكن ليس على عاتق الفئات الفقيرة

سعيد عبر تويتر: خطاب السيّد حسن نصرالله البارحة يشبه خطاب ابو عمّار في عالية العام ١٩٨٢ قبل الإجتياح الإسرائيلي

جنبلاط عن العلاقة مع سوريا: الأمر يعود الى رئيس الحكومة في كيفية التنسيق في الامور الضرورية ونعلم جيدا ان هناك تنسيقاً امنياً تفرضه ظروف محاربة الارهاب واللاجئين

جنبلاط: لجنة تواصل ستشكل من قبل الحزب الاشتراكي ومن قبل التيار برئاسة اللواء ابراهيم لمعالجة الامور كافة ووضع حد للاحتقان

محاولة الاعتداء على مدير مشروع سد جنة

التشنّج بين التيار والقوات.. الجمر تحت الرماد

التحكم المروري: استثنائيًا وتفاديًا للازدحام المروري سوف يتم تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت