حمدان: امكانية انتاج توافق مع عون واردة بكل لحظة
شارك هذا الخبر

Monday, March 12, 2018

أعلن مستشار رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ​علي حمدان​ أن "امكانية انتاج توافق مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ واردة بكل لحظة وهذا الأمر يتبلور بكل لحظة"، مشيرا الى أن "الأمور تسير بطريقة جيدة من ضمنها مرسوم الأقدمية".

واعتبر حمدان، في حديث تلفزيوني، أن "البلد قادمة على استحقاق كبير ألا وهو الاستحقاق الانتخابي"، موضحا انه "على الأحزاب السياسية اختيار شخصيات لديها مرونة صدر وان لا يكون لديها خفة بالتعاطي مع الأمور السياسية مما يؤدي الى ولالدة أزمات بالبلد".

وتابع بالقول "اننا لسنا بموقع الهجوم"، لافتاص الى أنه "جزء من اللعبة السياسية أن يقوم احد السياسيين بلعب دور الضحية بهدف الشعبية وهذا اعتبار سياسي".

كما نوه حمدان الى أن "​حركة امل​ لديها شارع مميز يتمتع بعقيدة الامام الصدر وهذا الشارع تبلور بمسار له عقود وأنجز ما أنجزه"، ذاكراً ان "بري استطاع ان يجمع بين الخصوم وهذا الشارع لديه المرونة وقابلية الاستيعاب".

كما شدد على أن "التجريح هو اسلوب سياسي غير مرموق والناس لا تراه ونحن تجاوزنا هذه قصة التجريح التي حصلت سابقاً لنقول ان السجال عنوانه هو ​الكهرباء​، والناس تريد فقط كهرباء واذا كان وزير الخارجية ​جبران باسيل​ لديه حجة قوية فليتوجه الى ​مجلس الوزراء​ لأن المجلس لديه الصلاحية بأخذ قرار".

مقالات مشابهة

عماد مرمل - خفايا "الغضب الرئاسي": عون ليس رئيس "جمعية الحَبَل بلا دنس"!

غاصب المختار - لا ثلث ضامناً لأي طرف... والخلاف حول الحصة الكاملة للاطراف

ماذا تريد إسرائيل من اليونان وقبرص؟

كلمات خاشقجي الأخيرة: "لا أستطيع التنفس"

"فشل إسرائيلي خطير".. سرقة أسلحة أم غنيمة؟

سجعان قزي - حزبُ الله يَستأجِرُ "اتفاقَ القاهرة"

نبيل هيثم - "عُدنا الى أبجد"!

الأزمة تخطّت التأليف إلى الصلاحيات الدستورية

هكذا علّقت مصادر "التيار" و"المستقبل" على توجيه عون رسالة للمجلس