ملك الأردن: لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين
شارك هذا الخبر

Monday, March 12, 2018

جدّد ملك ​الأردن​ ​عبد الله الثاني​، "رفضه القاطع للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية والإعتداءات المتكرّرة على المقدسات في ​القدس​"، مؤكّداً "استمرار بلاده في القيام بدورها التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها".

وركّز الملك الأردني، خلال استقباله الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ في عمان، على "استمرار الأردن في بذل الجهود، وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استناداً إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة ​الدولة الفلسطينية​ المستقلة وعاصمتها ​القدس الشرقية​".

ولفت ​الديوان الملكي الأردني​، في بيان، إلى أنّ "الجانبين بحثا آخر المستجدات على صعيد ​القضية الفلسطينية​، والجهود المبذولة لدفع عملية السلام. وتمّ التأكيد، خلال المباحثات، على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور حيال التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والقدس".

مقالات مشابهة

التحكم المروري: تعطل مركبة على أوتوستراد الرئيس إميل لحود

النائب محمد رعد من بعبدا: كانت جوجلة للأفكار من أجل البحث عن مخارج والحلول النافعة لمصلحة البلد، هناك افكار قابلة للدرس وأخرى مستبعدة.

توصيات “ضرورية” من لجنة الاعلام الى الحكومة العتيدة

عون يلتقي وفدا من حزب الله

اللجنة الأولمبية الدولية وسامسونج الكترونيكس تمددان شراكتهما حتى عام 2028

الرياح القوية على شاطىء عكار تغيّر مسار باخرة شحن تجارية

The Mercedes-Benz Magical Days حدث مبتكر أطلقته شركة ت. غرغور وأولاده

“اليونيفيل” تؤكد وجود نفق ثان على الحدود!

بالصورة - نائب “حزب الله” على الدراجة النارية.. والمخالفة واضحة!