استجواب الحاج غداً كمدعٍ عليها
شارك هذا الخبر

Sunday, March 11, 2018

يُتوقع أن تمثل المقدم في قوى الأمن الداخلي سوزان الحاج، غداً، أمام قاضي التحقيق العسكري الأول القاضي رياض أبو غيدا لاستجوابها، بعد ادعاء النيابة العامة العسكرية عليها وعلى المقرصن إيلي غبش ومقرصن آخر، بتهمة فبركة ملف التعامل مع إسرائيل بحق الممثل المسرحي زياد عيتاني، إضافةً إلى اختلاق أدلة مادية والكترونية غير صحيحة، كذلك تم الادعاء على الحاج من قبل النيابة العامة العسكرية بشن هجمات الكترونية وقرصنة مواقع وزارات لبنانية (الداخلية والدفاع) ومؤسسات أمنية لبنانية ومصارف ومواقع إخبارية.

وفيما تم الادعاء على الحاج وغبش والمقرصن الآخر، سنداً إلى مواد في قانوني العقوبات والقضاء العسكري، تصل إلى السجن عشر سنوات، أشار وكيلا الممثل عيتاني المحاميان صليبا الحاج ورامي عيتاني، إلى أنهما ينتظران من القاضي أبو غيدا النظر بطلب تخلية سبيله.

قضائياً، استجوب محامي عام التمييز في بيروت القاضي عماد قبلان الموقوف، نادر عساف، المتهم بقتل الخادمة الفيليبينية (جوانا د.) في الكويت، وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه على أن يُحال إلى النيابة العامة.

في سياق متصل، دعت المستشارة الأولى في رئاسة الجمهورية، ​ميراي عون الهاشم​، إلى "سحب ملف الممثل المسرحي الموقوف ​زياد عيتاني​ والمقدّم ​سوزان الحاج​ من التداول الإعلامي"، داعيةً الإعلام إلى "عدم لعب دور قاضي التحقيق وقاضي الحكم والتنفيذ".

مقالات مشابهة

تمويل حزب الله.. توقف

معطيات تفاؤلية حذرة

رسائل أميركية تمهد لتنظيم العلاقة بين لبنان وإسرائيل

السنّة سيتمثّلون في الحكومة بفريقين

إقفال مصانع مُتّهمة بالتلويث يثير عاصفة

هل يتخلى عن الثلث المعطل؟

"رسائل" جديدة من إسرائيل إلى "حزب الله"!

مخرج جديد من الرئيس عون لـ”العقدة السنيّة”!

محاولة لاستهداف رئاسة الحكومة... مَن يقف وراءها؟