البخاري إلى بيروت خلال أيام.. والسبب؟
شارك هذا الخبر

Sunday, March 11, 2018


كشفت مصادر موثوقة لـ"السياسة"، أن القائم بأعمال سفارة السعودية السابق في لبنان الوزير المفوض وليد البخاري، سيعود إلى بيروت مجدداً في الأيام القليلة المقبلة، لتسلّم مهام رئاسة البعثة السعودية في لبنان، بعد استدعاء السفير السعودي المعين حديثاً في العاصمة اللبنانية، وليد اليعقوب إلى بلاده، والذي يُتوقع وفقاً للمعلومات أن يستمر غيابه عن لبنان إلى ما بعد الانتخابات النيابية المقررة في 6 أيار المقبل، في ضوء تسلم المستشار الملكي نزار العلولا الملف اللبناني، بدلاً من وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان.

وتأتي عودة الوزير البخاري إلى لبنان، بالتزامن مع التحضيرات الجارية لاستكمال العلولا جولاته على المسؤولين اللبنانيين في وقت قريب، في إطار التوجه الجديد الذي اعتمدته السعودية تجاه لبنان، وهذا ما سيظهر من خلال مشاركتها في مؤتمر "سيدر" المقرر في باريس في السادس من أبريل المقبل.

وتوقعت مصادر وزارية، كما أبلغت "السياسة"، أن تتخذ السعودية والكويت والإمارات قراراً قريباً، برفع حظر سفر رعاياها إلى لبنان.

مقالات مشابهة

حال تأهب قصوى في إسرائيل

RT: إسرائيل تنذر المستوطنين في غلاف غزة بأن دوي انفجارات ستسمع قريبا

البعريني: ندعو الله أن يكون الرئيس الحريري في أتم الصحة والعافية

حمدان استقبل وفدا من العربي الاشتراكي: الرد كان أبدا ودائما بالمقاومة

في حلب... اقتتال عنيف بين أهل بيت "النظام"!

بنس: ترامب سيعترف رسميا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان

بنس: واشنطن تقف بكل قوة مع إسرائيل ولن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

نائب الرئيس الأميركي: نعلن وقف تمويل الوكالات المعادية لأميركا وإسرائيل وعلى رأسها الأونروا بعد القصف الصاروخي على تل أبيب

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولاً حتى جل الديب