لعلاج انتفاخ البطن خلال فترة الدورة الشهرية... إلجأي الى هذه الخطوات
شارك هذا الخبر

Saturday, March 10, 2018

تعدّ فترة الدورة الشهرية عند النساء من أكثر المراحل التي تعاني خلالها المرأة من المشاكل والأزمات الصحية، ومن أبرز الحالات الصحيّة التي تسبب الألم والإحراج معاً هي إنتفاح البطن الملحوظ وما يرافق ذلك من زيادة واضحة في نسبة خروج الغازات من المعدة لا سيما خلال الأيام الأولى من الدورة.



وبهدف الحدّ من انتفاخ البطن خلال الدورة الشهرية، سنقدم لكِ أهم النصائح الضرورية الكفيلة بعلاج أعراض هذه الحالة الصحيّة:



لا تهملي شرب الحليب والمشروبات الساخنة



إن تناول الحليب مع الحصول على كمية الكالسيوم فيه هو عامل يساهم في الحدّ من إنتفاخ البطن الذي يصيبكِ أثناء الدورة الشهريّة، وللتخفيف من هذه الحالة قدر الإمكان ننصحك بشرب حوالي 4 أكواب قبل أيّام من موعد الدورة. ولا تترددي بالحصول على بعض المشروبات السّاخنة مثل الشاي، النعناع، الزنجبيل واليانسون التي تساعد على منع تقلّصات العضلات، وتساهم في تنظيف الجسم من السموم.



تناولي هذه الأطعمة



لتجنّب نفخة البطن، أكثري من تناول الخضار، والفواكه، والحبوب الكاملة، وذلك لأن أنواع الأطعمة هذه غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الفعّالة في الحدّ من أعراض الدورة الشهرية، لا سيما إنتفاخ البطن والتشنّجات. وننصحك بتناول المكسرات لانها مصدر غنيّ بالفيتامينات B وE، التي تحدّ من الانتفاخ قبل وأثناء الدورة الشهريّة.



تفادي هذه المأكولات



في هذه المرحلة تفادي قدر الإمكان تناول الأطعمة السكرّية والدهنية التي من الممكن أن تجعلكِ تصابين بانتفاخ وغثيان حاد أثناء الدورة. وإذا كنت ترغبين بتناول الشوكولا فإحرصي أن تحصلي على القليل منه، ومن المفضّل أن يكون داكناً.



الحدّ من الكافيين



على الرغم من أنّ معظمنا يلجأ إلى الكافيين للتمتّع بالنشاط الكافي ليوم طويل وشاق، إلّا أنّ المشروبات المحتوية على الكافيين ترتبط بالنفخة. لذلك لا بد من إستبدال القهوة بالمياه الذي يساعد على التخلص من السوائل الزائدة المحتبسة في الجسم.



لا تهملي التمارين الرياضية



تساعد التمارين الرياضية في الحدّ من انتفاخ البطن الناتج من الدورة الشهرية، لذلك مارسي التمارين الرياضية المعتدلة من دون تردد وحاولي إبقاء وزنك ضمن المعدلات الصحية، ما يساعدك على التخلّص من نفخة الدورة الشهرية بشكل نهائي.

صحتي

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 20/9/2018

الكشف عن جنس مولود النجمة نانسي عجرم

بولتون: سننتهج أساليب دفاعية وهجومية للرد على الهجمات الإلكترونية

أردوغان: ذكرى كربلاء تذكرنا بحاجة المسلمين للمحبة بدل العداء

قتيلان وجريحان في حادث سير مروع على طريق عام عميق

معارك جديدة بين الجماعات المسلحة في العاصمة الليبية توقع قتلى وجرحى

شارل رزق: تنفيذ حكم المحكمة الدولية على عهدة الإنتربول

واشنطن: ايران مسؤولة عن أي هجمات على منشآتنا بالعراق

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله