إذا كنتَ تشعر بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة... إليك الأسباب!
شارك هذا الخبر

Saturday, March 10, 2018

غالباً ما توفّر ممارسة العلاقة الحميمة السعادة والراحة النفسية للزوجين، إلاّ أن هناك بعض الأمور التي تسبب الألم للرجل وتمنعه من الوصول للنشوة. تابعونا خلال السطور التالية للتعرف على أهم العوامل المسببة للألم عند الرجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة وكيفية التعامل معها لتعزيز الحياة الزوجية.



اسباب شعور الرجل بالألم اثناء العلاقة الحميمة



مرض بيروني: هو من أكثر العوامل المسببة للشعور بالألم عند معظم الرجال أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. إن هذا المرض هو عبارة عن انحناء العضو التناسلي عند الرجل خلال الانتصاب ما يؤدي إلى قصر طوله أو حتى تشوّهه. وهنا أيضاً لا يمكن أن ننكر أن التشوّه أو قصر الطول يمكن أن يحدث بسبب ضربة قوية أو نتيجة لمشكلة وراثية.



ما يمكنك القيام به: يمكن استشارة الطبيب المختصّ الذي سيصف الحقن بالعضو التناسلي أو حتى الجراحة عند الضرورة. كما أن هناك نوعان الأدوية التي يمكن وصفها هي فيراباميل عن طريق الفم (عادة ما يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم) وحقن الانترفيرون (يساعد على كسر الأنسجة الليفية).



ضعف الانتصاب: إن ضعف الانتصاب عند الرجل يسبّب أيضاً الأم خلال ممارستهم العلاقة الحميمة خصوصاً عندما لا يقدرون ان يحافظوا على الانتصاب لفترة طويلة. فيبذلون جهوداً إضافية لإكمال العلاقة الحميمة بشكل طبيعي إلّا أنهم يتسلمون في نهاية الأمر بسبب الألم.



ما يمكنك القيام به: يمكن لبعض التغييرات في نمط الحياة مثل فقدان الوزن، الحفاظ على مستويات الكولسترول وغيرها أن تساعد في التعامل مع هذه المشكلة. كما ومن المفيد أيضاً طلب المساعدة من طبيب المسالك البولية لحلّ هذه المشكلة والتمتع بحياة جنسية خالية من الألم.



الحساسية: يعاني بعض الرجال من أنواع عديدة من الحساسية تجاه مختلف المواد التي يمكن أن تحتكّ بعضوه التناسليّ خصوصاً أنواع الصابون أو الكريمات التي تحتوي على العطور والمواد الكيميائية ما قد يؤدي إلى الالتهابات والشعور برغبة بالحكّة المستمرّة.



ما يمكنك القيام به: تجنّب استخدام أي مستحضراً جديداً على الأعضاء التناسلية قبل ممارسة العلاقة الحميمة لكن من المهم أن تتجنّب ممارسة العلاقة الحميمة إلّا بعد ان تهدأ الأعراض.

صحتي

مقالات مشابهة

كيف تتعاملين مع غيرة أبنائك من بعضهم البعض؟

الصين وأميركا أكبر متصارعين في ميدان الذكاء الصناعي

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على طريق المطار القديمة باتجاه شاتيلا

عناوين واسرار الصحف الصادرة الاثنين 17 - 12 - 2018

"نار تحت الرماد".. ماذا يجري في زحلة؟!

"حزب الله" يترقّب: كرة الحلّ في ملعب الحريري

تلويث الليطاني: الإدعاء على ستة معامل جديدة: على خطى «ميموزا»؟

هل سعت سوزان الحاج الى اختراق هواتف اللبنانيين؟

التحكم المروري: انقلاب سيارة على اوتوستراد عمشيت - المسلك الغربي سببت بازدحام مروري في المحلة