إذا كنتَ تشعر بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة... إليك الأسباب!
شارك هذا الخبر

Saturday, March 10, 2018

غالباً ما توفّر ممارسة العلاقة الحميمة السعادة والراحة النفسية للزوجين، إلاّ أن هناك بعض الأمور التي تسبب الألم للرجل وتمنعه من الوصول للنشوة. تابعونا خلال السطور التالية للتعرف على أهم العوامل المسببة للألم عند الرجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة وكيفية التعامل معها لتعزيز الحياة الزوجية.



اسباب شعور الرجل بالألم اثناء العلاقة الحميمة



مرض بيروني: هو من أكثر العوامل المسببة للشعور بالألم عند معظم الرجال أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. إن هذا المرض هو عبارة عن انحناء العضو التناسلي عند الرجل خلال الانتصاب ما يؤدي إلى قصر طوله أو حتى تشوّهه. وهنا أيضاً لا يمكن أن ننكر أن التشوّه أو قصر الطول يمكن أن يحدث بسبب ضربة قوية أو نتيجة لمشكلة وراثية.



ما يمكنك القيام به: يمكن استشارة الطبيب المختصّ الذي سيصف الحقن بالعضو التناسلي أو حتى الجراحة عند الضرورة. كما أن هناك نوعان الأدوية التي يمكن وصفها هي فيراباميل عن طريق الفم (عادة ما يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم) وحقن الانترفيرون (يساعد على كسر الأنسجة الليفية).



ضعف الانتصاب: إن ضعف الانتصاب عند الرجل يسبّب أيضاً الأم خلال ممارستهم العلاقة الحميمة خصوصاً عندما لا يقدرون ان يحافظوا على الانتصاب لفترة طويلة. فيبذلون جهوداً إضافية لإكمال العلاقة الحميمة بشكل طبيعي إلّا أنهم يتسلمون في نهاية الأمر بسبب الألم.



ما يمكنك القيام به: يمكن لبعض التغييرات في نمط الحياة مثل فقدان الوزن، الحفاظ على مستويات الكولسترول وغيرها أن تساعد في التعامل مع هذه المشكلة. كما ومن المفيد أيضاً طلب المساعدة من طبيب المسالك البولية لحلّ هذه المشكلة والتمتع بحياة جنسية خالية من الألم.



الحساسية: يعاني بعض الرجال من أنواع عديدة من الحساسية تجاه مختلف المواد التي يمكن أن تحتكّ بعضوه التناسليّ خصوصاً أنواع الصابون أو الكريمات التي تحتوي على العطور والمواد الكيميائية ما قد يؤدي إلى الالتهابات والشعور برغبة بالحكّة المستمرّة.



ما يمكنك القيام به: تجنّب استخدام أي مستحضراً جديداً على الأعضاء التناسلية قبل ممارسة العلاقة الحميمة لكن من المهم أن تتجنّب ممارسة العلاقة الحميمة إلّا بعد ان تهدأ الأعراض.

صحتي

مقالات مشابهة

قائد الجيش العماد جوزف عون استقبل نكد في اليرزة

بالتفاصيل - هكذا اقرّ قانون القروض الاسكانية..

سامي الجميل ينشر فيديو "خطير" فهل يتحرك المعنيون؟!

"فولفو للسيارات" تعيد صياغة مفهوم السلامة على الطرق

سلام بحث مع لاسن الاوضاع العامة

أبي اللمع: صحة الناس ما بدها تسويق

أبي خليل: ما اعتُبر حلماً بعيد المنال تحول الى عقود استكشاف وُقعت بداية العام الحالي وسيتجسّد ببدء التنقيب خلال النصف الثاني من العام 2019 كما وأنّنا نقوم بحملة تسويق للدورة الثانية للتراخيص التي من المرتقب اطلاقها بداية العام 2019

نجوم يبيعون أغراضهم على منصة أوليكس لبنان ضمن Stars on OLX

الفهيم لإعادة التدوير وتوفير الطاقة تنجح بإحداث تأثير إيجابي في حماية البيئة