اي لقاحات لا يجب إهمالها في فترة الحمل؟
شارك هذا الخبر

Friday, March 09, 2018

الوقاية والرعاية الصحية أمران أساسيان في فترة الحمل ولا يجب الاستهانة بهما، لذا لا بد من المراجعة الطبية المستمرة كي تحافظي على سلامتك وسلامة جنينك. في هذا الموضوع من موقع صحتي، إليك لائحة بأبرز لقاحات مهمة في فترة الحمل، كي لا تهمليها.



ما هي التطعيمات التي يجب الحصول عليها خلال الحمل؟



- هناك العديد من الحالات المرضية التي يمكن أن تؤدي الى اضرار خطيرة على الحامل وجنينها، ومنها الحصبة والجدري، لذا لا بد من أن تحرصي على الحصول على اللقاح ضد هذين المرضين، خصوصاً في حال لم تصابي بهما في فترة الطفولة.



- أيضاً من بين اللقاحات التي يجب أن تحصلي عليها هو لقاح النكاف والحصبة الالمانية اللذين يمكن أن يؤديا الى الكثير من الاضرار والمخاطر على صحتك وصحة جنينك، لذا في حال لم تصابي بهما في صغرك، فمن المفضل أن تحصلي على اللقاح المناسب، لأنهما ينتقلان بالعدوى من شخص مصاب بهما.



- بالاضافة إلى أن بعض اللقاحات ضرورية لك في هذه الفترة خصوصاً تلك التي يسهل التقاطها بانتقال العدوى، على غرار الانفلونزا، فهذا المرض الذي يصيب مختلف الاعمار والفئات، تكون آثاره سلبية جداً عليك خلال الاشهر التسعة، لا سيما انه يستحيل عليك تناول الادوية الملائمة لعلاجه.



- كذلك يعتبر اللقاح ضد السعال الديكي من اللقاحات الضرورية والاساسية خلال الاشهر التسعة للحمل، حيث إن هذا المرض يترك آثاره السلبية على صحة الجنين، لا سيما أنه يتعذر عليك خلال هذه المرحلة تناول الدواء المناسب. لذا احرصي على الحصول على هذا اللقاح لسلامتك وسلامة حملك.



- كما ان من بين التطعيمات التي يجب ان تحصلي عليها خلال حملك هي اللقاحات الخاصة بالتيتانوس والدفتيريا، ولا تأخذ هذه الاخيرة الا بطلب من الطبيب المرافق لك خلال الحمل، وذلك للحؤول دون انعكاسها السلبي على سلامة الحمل.

مقالات مشابهة

البستاني يسأل عن "أداء" الجمارك في مرفأي بيروت وطرابلس وعلى الحدود

خاص - هل ذاب ميشال معوّض؟

سليم عون: هذه أول حكومة تتأمن فيها المشاركة الفعلية للمسيحيين

هل أُُسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية في سوريا أمس؟

محمد عبيد- الحُديدة... معركة مفصلية

حملة اعتقالات وهدم منزل في الضفة الغربية

حزب القوات اللبنانية يتقدّم امام مجلس شورى الدولة بمراجعة إبطال مرسوم التجنيس

رجل الأعمال عبد العزيز الغرير يطلق صندوقاً تعليمياً للاجئين في الأردن ولبنان القاطنين بالامارات

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من جسر الفيات باتجاه الكرنتينا