ما هي أخطاء العناية ببشرة الوجه؟
شارك هذا الخبر

Thursday, March 08, 2018

أشارت مجلة " فرويندين" الألمانية إلى هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض أثناء غسل الوجه والعناية به، ومنها على سبيل المثال الإقلال من غسل الوجه حتى لا تفقد البشرة الرطوبة، ولكن في هذا الحالة يظهر خطر تراكم كمية كبيرة من الزيوت على البشرة، وهو ما يؤدي إلى ظهور الالتهابات والبثور، ولذلك نصحت المجلة الألمانية أصحاب البشرة العادية والمختلطة بغسل الوجه مرة واحدة يومياً أو مرتين على أقصى تقدير.

ومن ضمن الأخطاء الأخرى عدم تغيير منتجات العناية مع تغير الفصول، حيث تصبح بشرة الوجه أكثر حساسية خلال فصل الشتاء بسبب نزع الرطوبة منها بسبب الهواء الساخن والبرودة، وفي تلك الأثناء يلزم استعمال منتجات العناية الخفيفة، أما خلال فصل الصيف فيمكن استعمال جل الرغوة أو حمض الساليسيليك في حالة الإصابة الشديد بحب الشباب.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الإفراط في استعمال منتجات العناية يضر بشرة الوجه أيضاً، ولذلك نصحت المجلة الألمانية باستخدام المستحضرات الخفيفة وخاصة مع البشرة الحساسة، مع عدم فرك الوجه بواسطة منشفة أو فرشاة، ولكن يجب أن تتم عملية التنظيف برفق وفي حركات دائرية.

د.ب.أ

مقالات مشابهة

قائد الجيش العماد جوزف عون استقبل نكد في اليرزة

بالتفاصيل - هكذا اقرّ قانون القروض الاسكانية..

سامي الجميل ينشر فيديو "خطير" فهل يتحرك المعنيون؟!

"فولفو للسيارات" تعيد صياغة مفهوم السلامة على الطرق

سلام بحث مع لاسن الاوضاع العامة

أبي اللمع: صحة الناس ما بدها تسويق

أبي خليل: ما اعتُبر حلماً بعيد المنال تحول الى عقود استكشاف وُقعت بداية العام الحالي وسيتجسّد ببدء التنقيب خلال النصف الثاني من العام 2019 كما وأنّنا نقوم بحملة تسويق للدورة الثانية للتراخيص التي من المرتقب اطلاقها بداية العام 2019

نجوم يبيعون أغراضهم على منصة أوليكس لبنان ضمن Stars on OLX

الفهيم لإعادة التدوير وتوفير الطاقة تنجح بإحداث تأثير إيجابي في حماية البيئة