الاتحاد الأوروبي: قادرون على مواجهة إجراءات ترامب بـ "ترسانة إجراءات"
شارك هذا الخبر

Thursday, March 08, 2018

قال المفوض الأوروبي للاقتصاد والشؤون المالية بيار موسكوفيسي اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يملك ترسانة إجراءات للرد على واشنطن إذا نفذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديده بفرض رسوم جمركية كبيرة على واردات الفولاذ والألمنيوم.

وقال موسكوفيسي لتلفزيون "بي إف إم" وإذاعة مونتي كارلو: "إذا ثبت ترامب هذه الإجراءات، لدينا ترسانة كاملة"، وكان المفوض الأوروبي يرد على سؤال عن مخاطر حرب تجارية بعد إعلان ترامب رغبته في فرض رسوم كبيرة على واردات الفولاذ والألومنيوم.

وتشمل الإجراءات الأوروبية عدداً كبيراً من العناصر، وتنص الإجراءات الأولى التي قدمتها المفوضية أمس الأربعاء على إجراءات مضادة تتعلق بامتيازات لمنتجات بينها البرتقال والتبغ والكحول الأمريكية.

وقال موسكوفيسي إن "الهدف هو الوصول بذلك إلى منتجات تُصنع في دوائر يسيطر عليها الجمهوريون حزب دونالد ترامب، وخاصةً تلك المرتبطة برئيس مجلس النواب بول راين"، وأضاف أن "الهدف هو إفهام الكونغرس أنها خسارة للجميع"، مشيراً إلى إجراءات إنقاذية لتجنب إغراق السوق الأوروبية بكميات من الفولاذ لا يمكن تصريفها في الولايات المتحدة.

وتابع أن "المفوضية الأوروبي تحتفظ أيضاً بحق نقل الخلافات المحتملة إلى منظمة التجارة العالمية، علينا ألا نقبل بأن يصبح كل طرف لا يهتم إلا بمصالحه في العالم وعلينا الإبقاء على التعددية، الحمائية ليست الرد إطلاقاً، الحمائية هي النزعة القومية، إنها الحرب والحرب لا تؤدي سوى إلى خاسرين".

AFP

مقالات مشابهة

الامن العام في عكار اقفل محلا مخالفا لاعداد المعجنات

أوّل تعليق رسمي للـ"OTV" على تصريح النائب حكمت ديب!

الملكة رانيا شخصية العام

سامي الجميّل: شعرنا ان الرئيس الحريري يعي المخاطر ويتوجع من الواقع

سامي الجميّل: ندعم اصلاحات سيدر ومستعدون للتعاون مع الحريري لتنفيذها ونتمنى اقرار الاصلاحات اولا ثم الذهاب الى القروض والمشاريع لان القروض دون اصلاحات تزيد حجم الكارثة

وقوع إشكال بين مناصري فريقي النجمه والعهد في المدينه الرياضية وسقوط عدد من الجرحي من الفريقين ما استدعى تدخّل القوى الامنية التي أعادت الوضع إلى طبيعته

الجميل: طرحنا أفكارا على الرئيس الحريري لإخراج البلد من الأزمة

الجميل من بيت الوسط: طلبنا من الحريري أن يقدم التشكيلة الحكومية وسنرى عندها من يريد أن ينقذ البلد

مصر "تتوعد" أبل.. وتمهلها 60 يوما