الاتحاد الأوروبي: قادرون على مواجهة إجراءات ترامب بـ "ترسانة إجراءات"
شارك هذا الخبر

Thursday, March 08, 2018

قال المفوض الأوروبي للاقتصاد والشؤون المالية بيار موسكوفيسي اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يملك ترسانة إجراءات للرد على واشنطن إذا نفذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديده بفرض رسوم جمركية كبيرة على واردات الفولاذ والألمنيوم.

وقال موسكوفيسي لتلفزيون "بي إف إم" وإذاعة مونتي كارلو: "إذا ثبت ترامب هذه الإجراءات، لدينا ترسانة كاملة"، وكان المفوض الأوروبي يرد على سؤال عن مخاطر حرب تجارية بعد إعلان ترامب رغبته في فرض رسوم كبيرة على واردات الفولاذ والألومنيوم.

وتشمل الإجراءات الأوروبية عدداً كبيراً من العناصر، وتنص الإجراءات الأولى التي قدمتها المفوضية أمس الأربعاء على إجراءات مضادة تتعلق بامتيازات لمنتجات بينها البرتقال والتبغ والكحول الأمريكية.

وقال موسكوفيسي إن "الهدف هو الوصول بذلك إلى منتجات تُصنع في دوائر يسيطر عليها الجمهوريون حزب دونالد ترامب، وخاصةً تلك المرتبطة برئيس مجلس النواب بول راين"، وأضاف أن "الهدف هو إفهام الكونغرس أنها خسارة للجميع"، مشيراً إلى إجراءات إنقاذية لتجنب إغراق السوق الأوروبية بكميات من الفولاذ لا يمكن تصريفها في الولايات المتحدة.

وتابع أن "المفوضية الأوروبي تحتفظ أيضاً بحق نقل الخلافات المحتملة إلى منظمة التجارة العالمية، علينا ألا نقبل بأن يصبح كل طرف لا يهتم إلا بمصالحه في العالم وعلينا الإبقاء على التعددية، الحمائية ليست الرد إطلاقاً، الحمائية هي النزعة القومية، إنها الحرب والحرب لا تؤدي سوى إلى خاسرين".

AFP

مقالات مشابهة

شابة تحتفل على طريقتها بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة

طرابلسي: للإسراع في تشكيل الحكومة فالشعب مخنوق ولم يعد قادرا على الاحتمال

جعارة: للضغط بكلّ الاتجاهات ليصار الى انشاء وزارة اسكان

كرامي: معايير تشكيل الحكومة لا تزال على قاعدة القانون الاكثري وهو ما يعتبر هرطقة

التحكم المروري: 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على اوتوستراد صيدا باتجاه صور محلة عدلون

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية والرئاسية في تركيا وبدء الفرز

"جنسيتي كرامتي" اعتصمت رفضًا لمرسوم التجنيس

قاسم: ندعو الحكومة الجديدة إلى التنسيق مع الحكومة السورية

"بيخلق من الشبه أربعين".. لماذا توجد عدة نسخ منّا حول العالم؟