فنيانوس التقى الاسمر ونقابات مرفأ بيروت وأكد البدء برفع النفايات الاسبوع المقبل
شارك هذا الخبر

Thursday, March 08, 2018

إستقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، اليوم في مكتبه في الوزارة، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر يرافقه وفد من نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت ونقابة الشاحنات العاملة في المرفأ ونقابة اهراءات الحبوب، وعرضا الواقع البيئي السيء في مرفأ بيروت الناتج عن تكدس النفايات منذ أكثر من سنتين على المدخل الشمالي الشرقي للمرفأ.
وقال الاسمر: "من جراء تكدس النفايات تنبعث الروائح الكريهة التي لا تحتمل والقوارض والحشرات، ما ادى الى تلوث للبيئة وانعكاسها سلبا على صحة المواطن والعاملين في المرفأ وضواحي الاشرفية ومطاحن القمح واهراءات الحبوب الموجدودة على هذا التراكم من النفايات".

وأشار الى ان "الاتصالات التي جرت مع وزير البيئة والمسؤولين المعنيين لم تؤد الى شيء فعلي". وقال: "أبلغنا الوزير فنيانوس ان الاتحاد والنقابات ستعلن الاضراب في حال عدم معالجة هذا الموضوع المزري فورا".

ولفت الى ان الوزير فنيانوس تمنى على الوفد "التمهل في الاضراب لإجراء الاتصالات اللازمة مع المراجع المختصة لحل هذه المشكلة بالسرعة الممكنة"، مشيرا الى أن هذه المراجع أكدت له "البدء بالمعالجة ورفع النفايات ابتداء من الاسبوع المقبل".
وشكر الوفد وزير الأشغال على "مبادرته السريعة واهتمامه والاتصال الفوري مع المراجع المختصة لحل تلك الازمة".

مقالات مشابهة

أوّل تعليق رسمي للـ"OTV" على تصريح النائب حكمت ديب!

الملكة رانيا شخصية العام

سامي الجميّل: شعرنا ان الرئيس الحريري يعي المخاطر ويتوجع من الواقع

سامي الجميّل: ندعم اصلاحات سيدر ومستعدون للتعاون مع الحريري لتنفيذها ونتمنى اقرار الاصلاحات اولا ثم الذهاب الى القروض والمشاريع لان القروض دون اصلاحات تزيد حجم الكارثة

وقوع إشكال بين مناصري فريقي النجمه والعهد في المدينه الرياضية وسقوط عدد من الجرحي من الفريقين ما استدعى تدخّل القوى الامنية التي أعادت الوضع إلى طبيعته

الجميل: طرحنا أفكارا على الرئيس الحريري لإخراج البلد من الأزمة

الجميل من بيت الوسط: طلبنا من الحريري أن يقدم التشكيلة الحكومية وسنرى عندها من يريد أن ينقذ البلد

مصر "تتوعد" أبل.. وتمهلها 60 يوما

في الأردن.. توقيف إعلامييْن بسبب صورة "مسيئة" للمسيح