فنيانوس التقى الاسمر ونقابات مرفأ بيروت وأكد البدء برفع النفايات الاسبوع المقبل
شارك هذا الخبر

Thursday, March 8, 2018

إستقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، اليوم في مكتبه في الوزارة، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر يرافقه وفد من نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت ونقابة الشاحنات العاملة في المرفأ ونقابة اهراءات الحبوب، وعرضا الواقع البيئي السيء في مرفأ بيروت الناتج عن تكدس النفايات منذ أكثر من سنتين على المدخل الشمالي الشرقي للمرفأ.
وقال الاسمر: "من جراء تكدس النفايات تنبعث الروائح الكريهة التي لا تحتمل والقوارض والحشرات، ما ادى الى تلوث للبيئة وانعكاسها سلبا على صحة المواطن والعاملين في المرفأ وضواحي الاشرفية ومطاحن القمح واهراءات الحبوب الموجدودة على هذا التراكم من النفايات".

وأشار الى ان "الاتصالات التي جرت مع وزير البيئة والمسؤولين المعنيين لم تؤد الى شيء فعلي". وقال: "أبلغنا الوزير فنيانوس ان الاتحاد والنقابات ستعلن الاضراب في حال عدم معالجة هذا الموضوع المزري فورا".

ولفت الى ان الوزير فنيانوس تمنى على الوفد "التمهل في الاضراب لإجراء الاتصالات اللازمة مع المراجع المختصة لحل هذه المشكلة بالسرعة الممكنة"، مشيرا الى أن هذه المراجع أكدت له "البدء بالمعالجة ورفع النفايات ابتداء من الاسبوع المقبل".
وشكر الوفد وزير الأشغال على "مبادرته السريعة واهتمامه والاتصال الفوري مع المراجع المختصة لحل تلك الازمة".

مقالات مشابهة

"الكتلة الوطنية": سيادة لبنان تقضي في النأي بالنفس

في اجتماع بكركي.. تصور موحد لعودة النازحين

وصول وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو إلى السراي الحكومي للقاء رئيس الحكومة سعد الحريري

"حركة أمل": الجولان كما فلسطين ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا

شركة "كريم" تواصل دعمها للشباب اللبناني بتقديم حسومات مميزة بالتعاون مع "ThisIsMyClub"

بومبيو يتوجه الى السراي الحكومي للقاء الحريري

هومنتمن انطلياس يُكرّم AM BANK

الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان

معلومات الـ"OTV": الراعي أكّد للنواب الموارنة خلال لقاء بكركي ضرورة تكوين رؤية واحدة لعودة النازحين لا تنتظر الحل السياسي