فنيانوس التقى الاسمر ونقابات مرفأ بيروت وأكد البدء برفع النفايات الاسبوع المقبل
شارك هذا الخبر

Thursday, March 08, 2018

إستقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، اليوم في مكتبه في الوزارة، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر يرافقه وفد من نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت ونقابة الشاحنات العاملة في المرفأ ونقابة اهراءات الحبوب، وعرضا الواقع البيئي السيء في مرفأ بيروت الناتج عن تكدس النفايات منذ أكثر من سنتين على المدخل الشمالي الشرقي للمرفأ.
وقال الاسمر: "من جراء تكدس النفايات تنبعث الروائح الكريهة التي لا تحتمل والقوارض والحشرات، ما ادى الى تلوث للبيئة وانعكاسها سلبا على صحة المواطن والعاملين في المرفأ وضواحي الاشرفية ومطاحن القمح واهراءات الحبوب الموجدودة على هذا التراكم من النفايات".

وأشار الى ان "الاتصالات التي جرت مع وزير البيئة والمسؤولين المعنيين لم تؤد الى شيء فعلي". وقال: "أبلغنا الوزير فنيانوس ان الاتحاد والنقابات ستعلن الاضراب في حال عدم معالجة هذا الموضوع المزري فورا".

ولفت الى ان الوزير فنيانوس تمنى على الوفد "التمهل في الاضراب لإجراء الاتصالات اللازمة مع المراجع المختصة لحل هذه المشكلة بالسرعة الممكنة"، مشيرا الى أن هذه المراجع أكدت له "البدء بالمعالجة ورفع النفايات ابتداء من الاسبوع المقبل".
وشكر الوفد وزير الأشغال على "مبادرته السريعة واهتمامه والاتصال الفوري مع المراجع المختصة لحل تلك الازمة".

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

صلاح حنين: المجلس النيابي ليس بحاجة إلى الحكومة لكي يُشرع

عبدالله: فكروا بحلول ولكن ليس على عاتق الفئات الفقيرة

سعيد عبر تويتر: خطاب السيّد حسن نصرالله البارحة يشبه خطاب ابو عمّار في عالية العام ١٩٨٢ قبل الإجتياح الإسرائيلي

جنبلاط عن العلاقة مع سوريا: الأمر يعود الى رئيس الحكومة في كيفية التنسيق في الامور الضرورية ونعلم جيدا ان هناك تنسيقاً امنياً تفرضه ظروف محاربة الارهاب واللاجئين

جنبلاط: لجنة تواصل ستشكل من قبل الحزب الاشتراكي ومن قبل التيار برئاسة اللواء ابراهيم لمعالجة الامور كافة ووضع حد للاحتقان

محاولة الاعتداء على مدير مشروع سد جنة

التشنّج بين التيار والقوات.. الجمر تحت الرماد

التحكم المروري: استثنائيًا وتفاديًا للازدحام المروري سوف يتم تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت