خاص – هذه هي معوقات تحالف المستقبل مع الاحزاب المسيحية في الجنوب 3..
شارك هذا الخبر

Friday, March 09, 2018

خاص – الكلمة اونلاين

تنشط الاستعدادات والتحضيرات في دائرة الجنوب الثالثة (النبطية- مرجعيون- بنت جبيل - حاصبيا) التي تتمثل بـ 11 مقعدا موزعة كالآتي: 8 شيعة، 1 سني- 1 درزي- 1 روم أرثوذكس للانتخابات النيابية في السادس من أيار المقبل. اسوة بغيرها من الدوائر، لا يزال المشهد الانتخابي فيها غير واضح المعالم وان بات من المؤكد ان اربع لوائح تلوح في الافق: تحالف امل – حزب الله، لائحة للحزب الشيوعي، لائحة تحالف تيار المستقبل - الاحزاب المسيحية، لائحة الانتماء برئاسة احمد الاسعد.

وإذا كان تحالف حزب الله-حركة أمل يدفع الى القول إن المشهد الانتخابي بات شبه محسوم، الا ان الضبابية الانتخابية تكمن في المقعد المسيحي الوحيد في هذه الدائرة بحيث ان بورصة الترشيحات التي رست على النائب اسعد حردان عن المقعد الارثوذكسي من ناحية تحالف امل - حزب الله، ورست مبدئياً على هلا ابو كسم كمرشحة عن الحزب الشيوعي، الحزب الذي يعتبر من أبرز القوى في هذه الدائرة بعد أمل وحزب الله، وعلى منح صعب كمرشح عن لائحة الانتماء التي تضم اضافة اليه واحمد الاحمد كلا من رباح ابي حيدر وعبير الأسعد ومحمد فرج وعبدالله السلمان (شيعي) ، وعدنان الخطيب (سني)، وكنج علم الدين (درزي)، فان الامر بالنسبة لتحالف المستقبل مع الاحزاب المسيحية لا يزال مشوشا.

اذ ان التحالف لا يزال في مرحلة جوجلة اسم المرشح عن المقعد الارثوذكسي والمفاوضات تجري وفق ما تفيد المعلومات على اساس ان التيار الوطني الحر يتمسك بشادي سعد فيما الكتائب والقوات اللبنانية لا يريدون سوى فادي سلامة مرشحا عن هذا المقعد. وتعّول هذه القوى المسيحية على مرشحها لمواجهة النائب اسعد حردان وإحداث خرق في المقعد المسيحي الوحيد في هذه الدائرة. فهل يحلّ هذا "الاشتباك"؟



مقالات مشابهة

خاص من دمشق - الجبهة الجنوبية... الحسم آتٍ!

خاص – إثراء غير طبيعي عند رؤساء احزاب.. من اين لكم هذا! وحزب الله يردّ

خاص- "الحوت الأزرق" تحصد الضحايا... والدولة "ما باليد حيلة"!

خاص بالصورة - في برج حمود .. يسرق الهواتف "على عينك يا تاجر"

خاص - هكذا تم التحضير للخطّة الأمنية في البقاع ..

خاص - الكتائب ومرسوم التجنيس: مسايرة للعهد!

خاص - امل وحزب الله يجمعان نواب سنة.. من هم؟

خاص- عن وزراء "العائلة المالكة"! في جنة العهد...!؟

خاص - هل ذاب ميشال معوّض؟