تجنّبوا هذه الأخطاء عند استخدام الشامبو الجاف
شارك هذا الخبر

Thursday, March 8, 2018

يعتبر الشامبو الجاف واحداً من أبرز منتجات العناية بالشعر خصوصاً إذ تمّ استخدامه بالشكل الصحيح. فهذا النوع من الشامبو مخصصُ لتنظيف الشعر من الأوساخ دون الحاجة لشطفه بالماء وهو يقوّي الشعر ويزيد من لمعيته بشرط الابتعاد عن الأخطاء التي سنطلعكم عليها خلال السطور القادمة.



اخطاء شائعة في استخدام الشامبو الجاف



الخطأ رقم 1: رشّ الشامبو الجاف عبر مسافة قريبة جداً من فروة الرأس



من المهم ألّا يتمّ رشّ الشامبو الجاف على مسافة قريبة من فروة الرأس تجنباً للتسبب بالقشرة. من هنا عليكم الإبتعاد بحدود 25 سنتيمتراً عن فروة الرأس أثناء استخدام الشامبو الجاف.



الخطأ رقم 2: رشّ كمية كبيرة منه الشامبو الجاف



إذا كنتم من أصحاب الشعر الدهني، فإن كمية معتدلة من الشامبو الجاف يمكن أن تجعل شعركم يبدو حيوياً ورائعاً، ولكن تطبيق أكثر من اللازم يمكن أن يجعله دهنياً وملبّداً في وقتٍ قياسي. من هنا إبدأوا برشّ كمية قليلة من الشامبو الجافّ على شعركم والانتظار قليلاً ثم إضافة الكمية التي يحتاجها أو الإمتناع عن إضافتها نهائياً.



الخطأ رقم 3: تطبيقه على الجزء غير الصحيح من الشعر



لا يجب رشّ الشامبو الجاف على كل الشعر إنما فقط على الجزء العلوي. فجذور الشعر هي التي تكون عادةً دهنية ولكن عندما يتمّ رشّ الشامبو الجاف على أطرافه، ينتقل الملمس الدهني إليها.



الخطأ رقم 4: عدم فرك الشعر جيّداً بالشامبو الجاف



إذا لم تفركوا شعركم جيّداً بالشامبو الجاف فإن هذا المنتج سيستقرّ في مكان واحد وسيفقد قدراته في القضاء على الأوساخ. لذا عليكم استخدام أطراف أصابعكم لتدليك فروة رأسكم والسماح للشامبو بالتوزع جيّداً.



الخطأ رقم 5: استخدامه يومياً



إن استخدام الشامبو الجاف يومياً يتسبّب بسدّ بصيلات الشعر ما يمنع تنفّس فروة الرأس ويؤدي إلى تساقط الشعر وتكسّر أطرافه يسهولة. لذا من الأفضل عدم استخدام هذا الشامبو يومياً بل مرتين في الأسبوع تجنباً لتأثيراته السلبية.

مقالات مشابهة

الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بملك المغرب

انتبهوا... كل صور هاتفكم ينقلها "غوغل" إلى "طرف ثالث"!

عصابة شوارع تتعهد بحراسة مسجد في نيوزيلندا بعد المجزرة

قمر تنضمُّ إلى تايسون وفاندام... إليكم التفاصيل!

التحكم المروري: جريح بحادث صدم في محلة ذوق مكايل حي صنين

رئيس الوزراء السوداني يحل مؤسسة النفط

"المركزي الأميركي" يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

الأسهم الأوروبية تتراجع عن أعلى مستوى في نصف عام

التباطؤ يعصف بالاقتصاد العالمي