للحاف الثقيل فائدة.. ما هي؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, March 07, 2018

هل يمكن للحاف ثقيل أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق في التغلب على معاناتهم؟ هذا ما بينته نتائج دراسة أكدت أن هذه الطريقة فعالة للأطفال والكبار على حد سواء.

هناك الملايين من الناس الذين يعانون من الأرق، ولكن باستخدام لحاف ثقيل خاص يمكنهم من التخلص من هذه المعاناة، حيث يستخدم هذا اللحاف منذ عشرات السنين لمساعدة الأطفال الذين يعانون من اضطرابات في النمو، كما يستخدم لتهدئة الحيوانات.

وخلال السنوات الأخيرة، بدأت بضع شركات في إنتاج لحاف مماثل وقامت بطرحه في الأسواق. ويخلق هذا اللحاف لدى الناس شعورا نفسيا يحاكي النوم في حضن الأم، وقد أكدت نتائج الاختبارات السريرية بأنه يحسن بالفعل من نوعية النوم.

ونظرا لانتشار ظاهرة الأرق في معظم دول العالم، وما يسببه من معاناة لأصحابه، يبحث الناس عن أي طريقة لمعالجة هذه المشكلة، لذلك نرى كثيرا من الناس يلجأون إلى تناول أدوية منومة من أجل مكافحة الأرق، غير أن هذه الأدوية تسبب الإدمان.

وقد أثبت علماء من السويد عام 2015 أن اللحاف الثقيل الخاص يحسن نوعية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق، فقد بينت نتائج الدراسة أن هذا اللحاف يخلق "تأثير الشرنقة" مما يخفض من مستوى القلق الفيزيولوجي لدى الناس، ويساعدهم على النوم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الضغط الناتج عن هذا اللحاف يخفض مستوى هرمون (الكورتيزول)، ويرفع مؤشر هرموني (السيروتونين) و(ميلوتونين) في الدماغ، وهما هرمونان يعملان على خفض معدل نبضات القلب وضغط الدم.

روسيا اليوم

مقالات مشابهة

شابة تحتفل على طريقتها بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة

طرابلسي: للإسراع في تشكيل الحكومة فالشعب مخنوق ولم يعد قادرا على الاحتمال

جعارة: للضغط بكلّ الاتجاهات ليصار الى انشاء وزارة اسكان

كرامي: معايير تشكيل الحكومة لا تزال على قاعدة القانون الاكثري وهو ما يعتبر هرطقة

التحكم المروري: 3 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين على اوتوستراد صيدا باتجاه صور محلة عدلون

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية والرئاسية في تركيا وبدء الفرز

"جنسيتي كرامتي" اعتصمت رفضًا لمرسوم التجنيس

قاسم: ندعو الحكومة الجديدة إلى التنسيق مع الحكومة السورية

"بيخلق من الشبه أربعين".. لماذا توجد عدة نسخ منّا حول العالم؟