تيلرسون: أميركا قررت تقديم مساعدات بـ533 مليون دولار لدول أفريقية
شارك هذا الخبر

Tuesday, March 6, 2018

كشف وزير الخارجية الأميركية ​ريكس تيلرسون​، عن قرار ​الولايات المتحدة الأميركية​ بـ"تقديم مساعدات تزيد عن 533 مليون دولار لضحايا الصراعات والجفاف في ​إثيوبيا​ و​الصومال​ و​جنوب السودان​ ودول بغرب ووسط ​أفريقيا​ مجاورة لبحيرة تشاد".

وأشار تيلرسون، في كلمة بولاية ​فرجينيا​ قبيل توجّهه في جولة إلى أفريقيا تستمرّ أسبوعاً تشمل عدداً من الدول، إلى أنّ "الولايات المتحدة ساعدت في إنشاء مؤسسة لتمويل التنمية في أفريقيا"، مقارناً بين جهود الولايات المتحدة تجاه القارة وتلك الّتي تقوم بها ​الصين​، موضحاً أنّ "المساعي الأميركية تهدف إلى الترويج للنمو المستدام"، بينما وصف الإستثمارات الصينية في القارة بأنّها "تشجّع على الإعتماد على الغير".

وركّز على أنّ "الإستثمارات الصينية لديها إمكانات معالجة الفجوة في البنية التحتية بأفريقيا لكن نهجها أدّى إلى زيادة الديون وإلى قلّة الوظائف، إن وجدت، في معظم البلدان".

وكانت الصين قد أعلنت مؤخراً تخصيص 124 مليار دولار لخطة طريق الحرير لتعزيز الروابط بين آسيا وأفريقيا و​أوروبا​ ومناطق أخرى.

مقالات مشابهة

"الكتلة الوطنية": سيادة لبنان تقضي في النأي بالنفس

في اجتماع بكركي.. تصور موحد لعودة النازحين

وصول وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو إلى السراي الحكومي للقاء رئيس الحكومة سعد الحريري

"حركة أمل": الجولان كما فلسطين ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا

شركة "كريم" تواصل دعمها للشباب اللبناني بتقديم حسومات مميزة بالتعاون مع "ThisIsMyClub"

بومبيو يتوجه الى السراي الحكومي للقاء الحريري

هومنتمن انطلياس يُكرّم AM BANK

الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان

معلومات الـ"OTV": الراعي أكّد للنواب الموارنة خلال لقاء بكركي ضرورة تكوين رؤية واحدة لعودة النازحين لا تنتظر الحل السياسي