'MBC' تخرج عن صمتها بشأن منع بث المسلسلات التركية
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018

قالت مجموعة "MBC" أكبر مجموعة بث تلفزيوني وإذاعي خاصة في العالم العربي، اليوم الإثنين، إنها تلقت أوامر بوقف بث الدراما التلفزيونية التركية مع تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية.

وقال مازن حايك المتحدث باسم المجموعة‭‭ ‬‬إن "هناك قراراً يشمل فيما يبدو عدداً من المحطات التلفزيونية العربية في عدد من الدول بما في ذلك (إم.بي.سي) بوقف إذاعة المسلسلات التركية".

وأضاف إن الحظر يشمل جميع الدراما التركية ويؤثر بشكل فوري على 6 مسلسلات. وأضاف أن ذلك سيؤثر على الأرجح على العائدات ونسبة المشاهدة التي زادت على مدار أكثر من 10 أعوام.

إلا أن القرار فتح الفرصة أيضاً أمام صناع الدراما في دول مثل قطر ولبنان لسد هذه الثغرة. وقال حايك إن القرار يمكن أن يكون حافزاً للمنتجين العرب لصنع دراما عربية عالية المستوى يمكن أن تكون بديلاً جيداً لتلك التي تم منع عرضها.

وتعتبر السعودية والإمارات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والذي شارك في تأسيسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صديقاً لقوى إسلامية تعارضها الدولتان.

وزاد من توتر العلاقات دعم أنقرة لقطر بعد أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر عقوبات على الدوحة العام الماضي لدعمها إسلاميين متشددين. وتنفي قطر الاتهامات الموجهة لها.

Huffington Post

مقالات مشابهة

إطلاق مشروع نحن نروي قصتنا بين منظمة اليونسكو وجمعية تيرو للفنون

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟

مذكّرات جنبلاط

طار الموعد... بين الرئيس الجميل ونديم؟

رئيسا للجنة السياسية في "النهضة القومية"

عون يستعجل الحل... ماذا عن حزب الله؟

أسعد حيدر- ضياع في بريطانيا وفرنسا

وسائل إعلام فرنسية: ارتفاع عدد ضحايا هجوم ستراسبورغ إلى 4 قتلى و9 جرحى 5 في حالة حرجة

خاص - هذا ما قاله وفد "حزب الله" لعون!