خاص - في زغرتا.. هل يكون للكتائب موطئ قدم؟ الدويهي: ننتظر اقفال اللوائح لتتضح صورة التحالفات
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018

خاص -كارلا سماحة

الكلمة اونلاين


تكتسب منازلات دائرة الشمال المسيحية التي تضم البترون، الكورة، زغرتا وبشرّي أهمية كونها تضم عددا من القوى السياسية الأساسية، على رأسها تيار المردة والقوات اللبنانية والتيار الوطني الحر وحزب الكتائب وإن بنسب متفاوتة. مثلها مثل بقية الدوائر الانتخابية لا يزال اكتمال اللوائح فيها يتأرجح بين تحالف القوى السياسية، وموجة الضياع في التحالفات لا تزال تسيطر، ومشهدية الضباب في الأجواء لا تزال قائمة.

مرشحون كثر ممن يطمحون في الوصول الى الندوة البرلمانية قدموا اوراق ترشيحاتهم للانتخابات النيابية عن هذه الدائرة، ميشال باخوس الدويهي احد هؤلاء ممن قرر خوض غمار هذا الاستحقاق المنتظر في السادس من ايار المقبل، والترشح عن المقعد الماروني في قضاء زغرتا يقول ان ما من شخص لغاية اليوم يستطيع حسم أمره بشكل نهائي، والبرهان على ذلك هو وصول تحالف الوزير جبران باسيل ورئيس حركة الاستقلال ميشال معوض لآخر خطوطه إلا أن لم يُعلن بشكل مؤكد لغاية اللحظة.

الكتائبي الذي يرغب في تمثيل حزبه يؤكد في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين أنه سيتحالف مع المجتمع المدني ومع أي شخصية لها حيثية معينة في المنطقة وتؤمن بالمبادئ نفسها التي يؤمن بها.

وصحيح يضيف الدويهي انه وحزب المردة يختلفان في الخط السياسي، إلا أن العلاقات على الصعيد الشخصي جيدة جدا. لكن المشكلة برأيه تكمن في القانون الانتخابي الحالي الذي فتح المجال أمام الجميع بالترشح للانتخابات، وهذا الموضوع يؤخر التحالفات كون لا أحد يستطيع "تجيير" الصوت التفضيلي هذه المرة، فالصوت التفضيلي وفق ما يقول هو الذي حسم الموضوع وليس التحالفات، وهو الذي يحسم دخول الشخص في اللائحة أم لا".

ويختم الدويهي حديثه لموقعنا قائلا ان غدا موعد اقفال اللوائح الانتخابية وعليه ستتضح صورة التحالفات، مشيرا الى ان الكتائب ستطلق برنامجها الانتخابي العام في الحادي عشر من آذار المقبل.

مقالات مشابهة

كيف تتعاملين مع غيرة أبنائك من بعضهم البعض؟

الصين وأميركا أكبر متصارعين في ميدان الذكاء الصناعي

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على طريق المطار القديمة باتجاه شاتيلا

عناوين واسرار الصحف الصادرة الاثنين 17 - 12 - 2018

"نار تحت الرماد".. ماذا يجري في زحلة؟!

"حزب الله" يترقّب: كرة الحلّ في ملعب الحريري

تلويث الليطاني: الإدعاء على ستة معامل جديدة: على خطى «ميموزا»؟

هل سعت سوزان الحاج الى اختراق هواتف اللبنانيين؟

التحكم المروري: انقلاب سيارة على اوتوستراد عمشيت - المسلك الغربي سببت بازدحام مروري في المحلة