خاص - في زغرتا.. هل يكون للكتائب موطئ قدم؟ الدويهي: ننتظر اقفال اللوائح لتتضح صورة التحالفات
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018

خاص -كارلا سماحة

الكلمة اونلاين


تكتسب منازلات دائرة الشمال المسيحية التي تضم البترون، الكورة، زغرتا وبشرّي أهمية كونها تضم عددا من القوى السياسية الأساسية، على رأسها تيار المردة والقوات اللبنانية والتيار الوطني الحر وحزب الكتائب وإن بنسب متفاوتة. مثلها مثل بقية الدوائر الانتخابية لا يزال اكتمال اللوائح فيها يتأرجح بين تحالف القوى السياسية، وموجة الضياع في التحالفات لا تزال تسيطر، ومشهدية الضباب في الأجواء لا تزال قائمة.

مرشحون كثر ممن يطمحون في الوصول الى الندوة البرلمانية قدموا اوراق ترشيحاتهم للانتخابات النيابية عن هذه الدائرة، ميشال باخوس الدويهي احد هؤلاء ممن قرر خوض غمار هذا الاستحقاق المنتظر في السادس من ايار المقبل، والترشح عن المقعد الماروني في قضاء زغرتا يقول ان ما من شخص لغاية اليوم يستطيع حسم أمره بشكل نهائي، والبرهان على ذلك هو وصول تحالف الوزير جبران باسيل ورئيس حركة الاستقلال ميشال معوض لآخر خطوطه إلا أن لم يُعلن بشكل مؤكد لغاية اللحظة.

الكتائبي الذي يرغب في تمثيل حزبه يؤكد في حديث عبر موقع الكلمة اونلاين أنه سيتحالف مع المجتمع المدني ومع أي شخصية لها حيثية معينة في المنطقة وتؤمن بالمبادئ نفسها التي يؤمن بها.

وصحيح يضيف الدويهي انه وحزب المردة يختلفان في الخط السياسي، إلا أن العلاقات على الصعيد الشخصي جيدة جدا. لكن المشكلة برأيه تكمن في القانون الانتخابي الحالي الذي فتح المجال أمام الجميع بالترشح للانتخابات، وهذا الموضوع يؤخر التحالفات كون لا أحد يستطيع "تجيير" الصوت التفضيلي هذه المرة، فالصوت التفضيلي وفق ما يقول هو الذي حسم الموضوع وليس التحالفات، وهو الذي يحسم دخول الشخص في اللائحة أم لا".

ويختم الدويهي حديثه لموقعنا قائلا ان غدا موعد اقفال اللوائح الانتخابية وعليه ستتضح صورة التحالفات، مشيرا الى ان الكتائب ستطلق برنامجها الانتخابي العام في الحادي عشر من آذار المقبل.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 21/6/2018

أردوغان: إن لم نحصل على المقاتلات (F-35) سنحصل على مقاتلات من مكان آخر وإن لم يتحقق ذلك سننتج مقاتلاتنا بأنفسنا

كرواتيا الى الدور الثاني والارجنتين في المجهول

نتائج "البروفيه" غداً.. وهكذا يمكن معرفتها

حريق يأتي على خمس خيم للنازحين في بريتال

كأس العالم 2018: انتهاء المباراة بفوز كرواتيا بنتيجة 3-0 على الأرجنتين

البعريني: لنفرح من دون إطلاق رصاص

كأس العالم 2018: كرواتيا تضاعف النتيجة وتتقدم 2-0 على الأرجنتين

المبعوث الدولي إلى اليمن: الأولوية لتجنب مواجهة بالحديدة والعودة بسرعة إلى المفاوضات