هل تعلمون ما هي أسباب النوم القهري؟
شارك هذا الخبر

Monday, March 5, 2018

النوم القهري هو الحالة النفسية التي تمرون بها والتي تدفعكم الى النوم هرباً مما تشكون منه من صعوبات على الصعيد النفسي. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نعرض لكم أبرز اسباب النوم القهري كي تكونوا على دراية كافية منها لتتمكنوا من تفاديها.



ما هو النوم القهري؟

النوم القهري هو نوع من الاضطرابات النفسية العصبية التي تكون نادرة ولكن مزمنة. وهذا الاضطراب يسبب لكم صعوبة كبيرة في البقاء مستيقظين طيلة النهار من دون الشعور بالرغبة في النوم، فغالباً ما تخلدون الى النوم على الرغم من الضجيج المحيط بكم. وقد تعانون في بعض الاحيان من نوبات النوم التي تتمثل بالنوم فجأة من دون اي مبرر.



ما هي أسباب النوم القهري؟



- الخلل الدماغي يمكن أن يكون أحد ابرز الاسباب التي تؤدي الى النوم القهري، خصوصاً غن كان الضرر قد لحق بالمنطقة المرتبطة مباشرة بالنوم، لذا فإن هذا الامر يؤثر على رغبتكم في الخلود الى النوم، وبالتالي يسبب لكم النوم القهري من دون أن تتمكنوا من مقاومته.



- ايضاً من بين اسباب النوم القهري هو العمر، فمع التقدم في السن، تزداد حاجة الجسم الى الراحة والاسترخاء، لذا يتولى الدماغ هذا الامر من خلال منح الراحة لنفسه، عبر الشعور بالنعاس والخلود الى النوم. لذا تزداد هذه الحالة مع التقدم في السن.



- كذلك يلعب النوم ليلاً دوراً مهماً في هذا الاطار، حيث إن عدم الحصول على القسط الوافي من النوم والراحة خلال الليل يمكن أن يؤدي الى سيطرة الرغبة في النوم على الذهن، وبالتالي الشعور باستمرار بالرغبة في النوم خلال النهار.



- كما أن النقص الغذائي وعدم الحصول على الكمية الكافية من الفيتامينات والمقويات الغذائية يمكن أن يكون أحد اسباب النوم القهري، فهذا الضعف الذي ينتج عن النقص الغذائي يجعل الجسم في حالة من الاسترخاء، لذا عليكم اتباع نظام غذائي صحي يعزز النشاط لديكم.

مقالات مشابهة

الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بملك المغرب

انتبهوا... كل صور هاتفكم ينقلها "غوغل" إلى "طرف ثالث"!

عصابة شوارع تتعهد بحراسة مسجد في نيوزيلندا بعد المجزرة

قمر تنضمُّ إلى تايسون وفاندام... إليكم التفاصيل!

التحكم المروري: جريح بحادث صدم في محلة ذوق مكايل حي صنين

رئيس الوزراء السوداني يحل مؤسسة النفط

"المركزي الأميركي" يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

الأسهم الأوروبية تتراجع عن أعلى مستوى في نصف عام

التباطؤ يعصف بالاقتصاد العالمي