هل تعلمون ما هي أسباب النوم القهري؟
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018

النوم القهري هو الحالة النفسية التي تمرون بها والتي تدفعكم الى النوم هرباً مما تشكون منه من صعوبات على الصعيد النفسي. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نعرض لكم أبرز اسباب النوم القهري كي تكونوا على دراية كافية منها لتتمكنوا من تفاديها.



ما هو النوم القهري؟

النوم القهري هو نوع من الاضطرابات النفسية العصبية التي تكون نادرة ولكن مزمنة. وهذا الاضطراب يسبب لكم صعوبة كبيرة في البقاء مستيقظين طيلة النهار من دون الشعور بالرغبة في النوم، فغالباً ما تخلدون الى النوم على الرغم من الضجيج المحيط بكم. وقد تعانون في بعض الاحيان من نوبات النوم التي تتمثل بالنوم فجأة من دون اي مبرر.



ما هي أسباب النوم القهري؟



- الخلل الدماغي يمكن أن يكون أحد ابرز الاسباب التي تؤدي الى النوم القهري، خصوصاً غن كان الضرر قد لحق بالمنطقة المرتبطة مباشرة بالنوم، لذا فإن هذا الامر يؤثر على رغبتكم في الخلود الى النوم، وبالتالي يسبب لكم النوم القهري من دون أن تتمكنوا من مقاومته.



- ايضاً من بين اسباب النوم القهري هو العمر، فمع التقدم في السن، تزداد حاجة الجسم الى الراحة والاسترخاء، لذا يتولى الدماغ هذا الامر من خلال منح الراحة لنفسه، عبر الشعور بالنعاس والخلود الى النوم. لذا تزداد هذه الحالة مع التقدم في السن.



- كذلك يلعب النوم ليلاً دوراً مهماً في هذا الاطار، حيث إن عدم الحصول على القسط الوافي من النوم والراحة خلال الليل يمكن أن يؤدي الى سيطرة الرغبة في النوم على الذهن، وبالتالي الشعور باستمرار بالرغبة في النوم خلال النهار.



- كما أن النقص الغذائي وعدم الحصول على الكمية الكافية من الفيتامينات والمقويات الغذائية يمكن أن يكون أحد اسباب النوم القهري، فهذا الضعف الذي ينتج عن النقص الغذائي يجعل الجسم في حالة من الاسترخاء، لذا عليكم اتباع نظام غذائي صحي يعزز النشاط لديكم.

مقالات مشابهة

نقابة موظفي المستشفيات الحكومية بالجنوب: قد نبدأ بالدعوة للإعتصامات والإضرابات

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الكرنتينا حتى نهر الموت

ماي: ما تفعله إيران من دعم لحزب الله والحوثيين باليمن خرق للإجماع الدولي

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

وزير الثقافة عرض مع وفد المركز الثقافي الروسي سبل التعاون

ترامب يهدد إيران ثمّ يشكرها مع سوريا!

الرئيس اليمني: إيران وحزب الله يقدمان دعما ماليا ولوجيستيا لجماعات الحوثي

نوفاك: مستعدون لخفض إنتاج النفط في حال تطلبت الأسواق ذلك

واشنطن تصعّد: مشروع عقوبات جديد لتجفيف تمويل حزب الله