هل تعلمون ما هي أسباب النوم القهري؟
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018

النوم القهري هو الحالة النفسية التي تمرون بها والتي تدفعكم الى النوم هرباً مما تشكون منه من صعوبات على الصعيد النفسي. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نعرض لكم أبرز اسباب النوم القهري كي تكونوا على دراية كافية منها لتتمكنوا من تفاديها.



ما هو النوم القهري؟

النوم القهري هو نوع من الاضطرابات النفسية العصبية التي تكون نادرة ولكن مزمنة. وهذا الاضطراب يسبب لكم صعوبة كبيرة في البقاء مستيقظين طيلة النهار من دون الشعور بالرغبة في النوم، فغالباً ما تخلدون الى النوم على الرغم من الضجيج المحيط بكم. وقد تعانون في بعض الاحيان من نوبات النوم التي تتمثل بالنوم فجأة من دون اي مبرر.



ما هي أسباب النوم القهري؟



- الخلل الدماغي يمكن أن يكون أحد ابرز الاسباب التي تؤدي الى النوم القهري، خصوصاً غن كان الضرر قد لحق بالمنطقة المرتبطة مباشرة بالنوم، لذا فإن هذا الامر يؤثر على رغبتكم في الخلود الى النوم، وبالتالي يسبب لكم النوم القهري من دون أن تتمكنوا من مقاومته.



- ايضاً من بين اسباب النوم القهري هو العمر، فمع التقدم في السن، تزداد حاجة الجسم الى الراحة والاسترخاء، لذا يتولى الدماغ هذا الامر من خلال منح الراحة لنفسه، عبر الشعور بالنعاس والخلود الى النوم. لذا تزداد هذه الحالة مع التقدم في السن.



- كذلك يلعب النوم ليلاً دوراً مهماً في هذا الاطار، حيث إن عدم الحصول على القسط الوافي من النوم والراحة خلال الليل يمكن أن يؤدي الى سيطرة الرغبة في النوم على الذهن، وبالتالي الشعور باستمرار بالرغبة في النوم خلال النهار.



- كما أن النقص الغذائي وعدم الحصول على الكمية الكافية من الفيتامينات والمقويات الغذائية يمكن أن يكون أحد اسباب النوم القهري، فهذا الضعف الذي ينتج عن النقص الغذائي يجعل الجسم في حالة من الاسترخاء، لذا عليكم اتباع نظام غذائي صحي يعزز النشاط لديكم.

مقالات مشابهة

البستاني يسأل عن "أداء" الجمارك في مرفأي بيروت وطرابلس وعلى الحدود

خاص - هل ذاب ميشال معوّض؟

سليم عون: هذه أول حكومة تتأمن فيها المشاركة الفعلية للمسيحيين

هل أُُسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية في سوريا أمس؟

محمد عبيد- الحُديدة... معركة مفصلية

حملة اعتقالات وهدم منزل في الضفة الغربية

حزب القوات اللبنانية يتقدّم امام مجلس شورى الدولة بمراجعة إبطال مرسوم التجنيس

رجل الأعمال عبد العزيز الغرير يطلق صندوقاً تعليمياً للاجئين في الأردن ولبنان القاطنين بالامارات

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من جسر الفيات باتجاه الكرنتينا