كيف تتخلّصين من النعاس خلال النهار؟
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018

هل تعانين إجمالاً من النعاس أثناء النهار وتحتاجين بعض النصائح المفيدة للحدّ من تأثير النعاس على نشاطاتك اليوميّة؟ لا تفوّتي هذا الموضوع وإطلّعي على النصائح التالية التي ننصحك بإتباعها للقضاء على مشكلتك مع النعاس.


أولاً، احرصي على تناول كميّة كافية من الماء أي ما يعادل الكوبين فور إستيقاظك من النوم، فللماء قدرة ملحوظة على ترطيب الجسم ومحاربةجفافه الذي يسبب إجمالاً التعب والإرهاق.

ثانياً، إلتزمي بتناول وجبة الفطور يومياً إذ إنّ تفويتها يحفّز النعاس بشكل ملحوظ. مع الإشارة إلى الطاقة التي توفّرها هذه الوجبة لجسمك وهي ضرورية لك لأتمام واجباتك ونشاطاتك اليومية بنشاط وبعيداً عن النعاس أو التعب.

ثالثاً، حاولي ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة قبل خروجك من المنزل صباحاً ما سيساعد جسمك على إستعادة نشاطه وليونته ويطرد عنك النعاس، وتعتبر تمارين الستريتشينغ الأفضل في هذا السياق.

رابعاً، لا تترددي في حال كنت تعتمدين على الكومبيوتر في عملك بالإستراحة لدقائق معدودة إذ يؤدّي هذا النوع من العمل إلى إجهاد العينين ما يحفّز تلقائياً الإحساس بالنعاس والتعب.

خامساً، أدخلي إلى نظامك الغذائي الأطعمة المحفّزة للطاقة على غرار الخضروات الورقيّة الخضراء، والفاكهة كالأفوكادو مثلاً. كما ننصحك بتفادي السكريات والمأكولات الغنية بالكربوهيدرات كامعجنات والشوكولا إذ يؤدي تناولها إلى رفع معدّل السكر بسرعة في دمك إلّا أنّها سينخفض بعدها بالسرعة نفسها ما سيقضي على نشاطك ويدفعك إلى النعاس.

سادساً، لا تتناولي كميّة كبيرة من القهوة أو النيسكافيه صباحاً إنّما احرصي على توزيع كميّة معتدلة منه على فترتين مثلاً من النهار ما سيساعدتك على التخلّص من النعاس. كما يمكنك الإعتماد على كوب من الشاي خصوصاً بعد الغداء وسيمدّ جسمك بشحنة من الطاقة والنشاط.

مقالات مشابهة

ملاك عقيل - "رسالة عون"... مواجهة مباشرة مع الحريري!

عماد مرمل - خفايا "الغضب الرئاسي": عون ليس رئيس "جمعية الحَبَل بلا دنس"!

غاصب المختار - لا ثلث ضامناً لأي طرف... والخلاف حول الحصة الكاملة للاطراف

ماذا تريد إسرائيل من اليونان وقبرص؟

كلمات خاشقجي الأخيرة: "لا أستطيع التنفس"

"فشل إسرائيلي خطير".. سرقة أسلحة أم غنيمة؟

سجعان قزي - حزبُ الله يَستأجِرُ "اتفاقَ القاهرة"

نبيل هيثم - "عُدنا الى أبجد"!

الأزمة تخطّت التأليف إلى الصلاحيات الدستورية