للبطاطا الحلوة فوائد لن تتصوّرينها... اكتشفيها هنا!
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018


تتميّز البطاطا الحلوة بمذاقها الحلو اللذيذ كما تتمتّع بفوائد مختلفة وعديدة للصحة والجسم من الضروري تسليط الضوء عليها. وفي موضوعنا اليوم سنكشف لك أبرز خصائص هذا النوع من البطاطا وفوائدها وننصحك بالتركيز عليها في نظامك الغذائي.

ما هي أبرز فوائد البطاطا للبشرة؟

1- تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ما يجعلها فعّالة في تقليص إحتمال الإصابة بالإلتهابات وبالتالي المشاكل الصحية الناتجة عنها على غرار الربو وإلتهاب المفاصل.

2- يساعد تناول البطاطا الحلوة على محاربة الإمساك، تسهيل عمليّة الهضم والحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي، وذلك تبعاً لإحتوائها على كميّة ملحوظة من الألياف.

3- تتميّز البطاطا الحلوة بإحتوائها على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يحفظ إستقرار ضغط الدم وتوازن مستوى السوائل في الجسم، ما يقي تلقائياً من أمراض القلب وخطر التعرّض لنوبات قلبيّة.

4- تلعب البطاطا الحلوة دوراً في ضبط نسبة السكر في الدم ما يمنع مقاومة الأنسولين، إذ تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات الطبيعيّة. وينصح مرضى السكري إجمالاً بتناول هذا النوع من البطاطا والتركيز عليها.

تعرفي إلى فوائد البطاطا الجمالية

5- للبطاطا الحلوة كذلك فوائد للبشرة فيساعد تطبيقها في منطقة تحت العينين على الحدّ من الهالات السوداء. كما يمكن تحضير خلطة منها لتفتيح البشرة وتقوم على مزج البطاطا الحلوة المهروسة مع قليل من عصير الليمون والعسل الطبيعي. وينصح بتوزيع الخلطة على الوجه وتركها لمدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء.

مقالات مشابهة

بالصور- مهرجان "صندوق الدنيا" يشعل بعقلين

الجيش داهم محلا تجاريا في عرسال وضبط ذخائر وعتادا عسكريا

التحكم المروري: جريحان في حادثي سير في الضنية

الصراف يبشّر العسكريين بهذا الإنجاز...

محاولات سودانية لعقد اجتماع من أجل إنقاذ البلاد

الحكومة الفلسطينية: حماس ترفض الخروج من حالة الانقسام

ميركل تتعهد بدعم إيطاليا في معالجة قضية المهاجرين

الجيش العراقي ينفي تعرض قواته لضربة في البوكمال ويفتح تحقيقا في الحادث

انكلترا تفوز على تونس في الدقيقة 91