الرجيم بدون رياضة... هل ينجح؟
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018

إن زيادة الوزن وما تسببها من مشاكل صحية تدفع بالكثير من الأشخاص نحو اتباع رجيم خاص للتخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة. إلّا أن بعض الظروف الصحية أو الحياتية تمنع البعض من ممارسة التمارين الرياضية، فهل يمكن خسارة الوزن بدون رياضة؟



نصائح لخسارة الوزن بدون رياضة



عدم تخطي وجبة الفطور



إن عدم تخطي وجبة الفطور أساسيّ جداً في الرجيم بدون رياضة ذلك لأنها تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة وتمنع تناول المزيد من السعرات الحرارية خصوصاً في وقت الوجبة الخفيفة الواقعة بين الفطور والغداء. لذا عليكم التركيز على تناول الأطعمة التي تملأ المعدة منها: وعاء من الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الحبوب الكاملة أو بيضتين مسلوقتين، أو حتى قطة من التوست الأسمر مع قطعة من الجبنة أو ملعقة من اللبنة الخالية من الدسم. هذا بالإضافة إلى كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر طبعاً.



شرب الماء



بالإضافة إلى مساعدتها على تنظيف الجسم من السموم والتخلّص من الالتهابات التي تسبّب تراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن، تساعد الماء على تعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة. إلّأ أن الأهمّ من شرب الماء في أوقات متفرّقة من النهار، من الضروري شرب كوب من الماء قبل تناول الوجبات الرئيسية ما يساعد في السيطرة على كمية الطعام والحدّ من السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة. ولكن عليكم التوقف عن شرب الماء قبل ساعتين على الاقلّ من موعد النوم تجنّباً للاستيقاظ ودخول الحمام خلال الليل.



الامتناع عن الكربوهيدرات والدهون المشبّعة والسكريات



إن خسارة الوزن بدون رياضة يتطلّب الالتزام برجيم غذائي خالي من الدهون المشبّعة ومن الكربوهيدرات المعقّدة والسكريات. فهذه العناصر الغذائية تضرّ بشكل كبير بعملية إنقاص الوزن وتسبّب تراكم الدهون في أماكن متفرّقة من الجسم خصوصاً منطقة البطن والأرداف والتي تعتبر من أكثر أنواع الدهون التي يصعب حرقها على الإطلاق. لذا من المهم ان تستبدلوها بالألياف الغذائية والبروتينات التي تملأ المعدة وتعمل على زيادة عمل التمثيل الغذائي لحرق المزيد من الدهون ونتشيط حركة الأمعاء.



الحصول على قسط كافٍ من النوم



إن النوم أساسيّ وضروري عند اتباع رجيم بدون رياضة ذلك لأنه يساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية. كما أن النوم لمدة 8 ساعات خلال فترة الليل تخلصكم من التعب والخمول الذي يزيد من الشعور بالجوع خلال اليوم.

مقالات مشابهة

سعيد يقرأ في خطاب نصرالله

صلاح حنين: المجلس النيابي ليس بحاجة إلى الحكومة لكي يُشرع

عبدالله: فكروا بحلول ولكن ليس على عاتق الفئات الفقيرة

سعيد عبر تويتر: خطاب السيّد حسن نصرالله البارحة يشبه خطاب ابو عمّار في عالية العام ١٩٨٢ قبل الإجتياح الإسرائيلي

جنبلاط عن العلاقة مع سوريا: الأمر يعود الى رئيس الحكومة في كيفية التنسيق في الامور الضرورية ونعلم جيدا ان هناك تنسيقاً امنياً تفرضه ظروف محاربة الارهاب واللاجئين

جنبلاط: لجنة تواصل ستشكل من قبل الحزب الاشتراكي ومن قبل التيار برئاسة اللواء ابراهيم لمعالجة الامور كافة ووضع حد للاحتقان

محاولة الاعتداء على مدير مشروع سد جنة

التشنّج بين التيار والقوات.. الجمر تحت الرماد

التحكم المروري: استثنائيًا وتفاديًا للازدحام المروري سوف يتم تحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من جونية باتجاه بيروت