الرجيم بدون رياضة... هل ينجح؟
شارك هذا الخبر

Monday, March 05, 2018

إن زيادة الوزن وما تسببها من مشاكل صحية تدفع بالكثير من الأشخاص نحو اتباع رجيم خاص للتخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة. إلّا أن بعض الظروف الصحية أو الحياتية تمنع البعض من ممارسة التمارين الرياضية، فهل يمكن خسارة الوزن بدون رياضة؟



نصائح لخسارة الوزن بدون رياضة



عدم تخطي وجبة الفطور



إن عدم تخطي وجبة الفطور أساسيّ جداً في الرجيم بدون رياضة ذلك لأنها تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة وتمنع تناول المزيد من السعرات الحرارية خصوصاً في وقت الوجبة الخفيفة الواقعة بين الفطور والغداء. لذا عليكم التركيز على تناول الأطعمة التي تملأ المعدة منها: وعاء من الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم أو الحبوب الكاملة أو بيضتين مسلوقتين، أو حتى قطة من التوست الأسمر مع قطعة من الجبنة أو ملعقة من اللبنة الخالية من الدسم. هذا بالإضافة إلى كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر طبعاً.



شرب الماء



بالإضافة إلى مساعدتها على تنظيف الجسم من السموم والتخلّص من الالتهابات التي تسبّب تراكم الدهون في الجسم وزيادة الوزن، تساعد الماء على تعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة. إلّأ أن الأهمّ من شرب الماء في أوقات متفرّقة من النهار، من الضروري شرب كوب من الماء قبل تناول الوجبات الرئيسية ما يساعد في السيطرة على كمية الطعام والحدّ من السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة. ولكن عليكم التوقف عن شرب الماء قبل ساعتين على الاقلّ من موعد النوم تجنّباً للاستيقاظ ودخول الحمام خلال الليل.



الامتناع عن الكربوهيدرات والدهون المشبّعة والسكريات



إن خسارة الوزن بدون رياضة يتطلّب الالتزام برجيم غذائي خالي من الدهون المشبّعة ومن الكربوهيدرات المعقّدة والسكريات. فهذه العناصر الغذائية تضرّ بشكل كبير بعملية إنقاص الوزن وتسبّب تراكم الدهون في أماكن متفرّقة من الجسم خصوصاً منطقة البطن والأرداف والتي تعتبر من أكثر أنواع الدهون التي يصعب حرقها على الإطلاق. لذا من المهم ان تستبدلوها بالألياف الغذائية والبروتينات التي تملأ المعدة وتعمل على زيادة عمل التمثيل الغذائي لحرق المزيد من الدهون ونتشيط حركة الأمعاء.



الحصول على قسط كافٍ من النوم



إن النوم أساسيّ وضروري عند اتباع رجيم بدون رياضة ذلك لأنه يساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية. كما أن النوم لمدة 8 ساعات خلال فترة الليل تخلصكم من التعب والخمول الذي يزيد من الشعور بالجوع خلال اليوم.

مقالات مشابهة

سوسان عرض مع وفد من تجار صيدا موضوع إيجارات الأوقاف

الحريري استقبل عائلة الراحل سهيل بوجي وسلم دانييلا ضو شهادة برنامج الشهيد محمد شطح التدريبي

المرحلة الأولى من سباق الدراجات النارية KTM 390 cup

مصير ورقة التفاهم بين التيار والقوات... بخطر

كرامي: النواب السنة من خارج المستقبل يحق لهم وزيرين على الأقل

مصادر بري: لا رابط بين مغادرة بري والتعقيد بتشكيل الحكومة

أكثر من 700 ألف خليجي يعتزمون زيارة لبنان في الصيف؟

الصحة أقفلت ملحمة في صيدا غير مطابقة للشروط

كندا: سنوقف المساعدات مع بعض الوزارات اذا كانت من حصة حزب الله